المطران عطا الله حنا ...المسيحيون والمسلمون يقفون في خندق واحد في مواجهة العنصرية الاحتلالية

المطران عطا الله حنا ...المسيحيون والمسلمون يقفون في خندق واحد في مواجهة العنصرية الاحتلالية
رام الله - دنيا الوطن

 قام سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم بزيارة تضامنية الى المسجد الاقصى المبارك يرافقه عدد من رجال الدين المسيحي حيث التقوا مع المتواجدين فيه وعبروا عن ادانتهم واستنكارهم لما
يتعرض له هذا المسجد من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي .

ثم توجه الوفد الى مستشفيات القدس حيث زاروا عددا من الجرحى والمصابين نتيجة المواجهات التي حدثت يوم امس وحتى ساعات متأخرة من فجر هذا اليوم متمنين لهم الشفاء والعودة الى عائلاتهم واسرهم .

وقال سيادة المطران عطا الله حنا بأننا ندين ونستنكر بشدة هذا الارهاب المنظم الذي يمارس بحق شعبنا وابناءنا حيث اصبح قتل العربي مشرع والاعدامات الميدانية تتم بطريقة همجية دون اي وازع اخلاقي او انساني .

وتابع "ان تجول رئيس بلدية القدس في المدينة المقدسة حاملا رشاشه ومحرضا على قتل العرب انما هي عمل اجرامي ، يؤسفنا اننا لم نسمع حتى الان اي ردود فعل واضحة
 عن هذا التصرف من قبل الدول التي تدعي انها ديمقراطية وتدافع عن حقوق الانسان .

ان دعوة رئيس بلدية القدس لتصفية العرب وهو حامل رشاشه انما هو مؤشر خطير ورسالة واضحة بأن السلطات الاحتلالية ممعنة في همجيتها وقمعها وتحريضها على العرب .

وأضاف يجب ان تتوقف الاستفزازات بحق المسلمين في المسجد الاقصى المبارك وليتوقف العدوان الاسرائيلي على شعبنا الاعزل ولتتوقف هذه الممارسات العنصرية الهمجية التي لا تقل سوء وخطورة عما كان قائما في جنوب افريقيا ابان حقبة الابرتهايد
العنصرية .

نحن اليوم امام ابرتهايد من نوع جديد وشعبنا الفلسطيني بكافة مكوناته المسيحية والاسلامية يرفض هذه السياسة وهذه العنصرية وهذه الممارسات الظالمة .

ووجه سيادته التحية لأهلنا في القدس الذين يقفون في الخطوط الامامية دفاعا عن المدينة المقدسة ومقدساتها ، كما وجه التحية لأهلنا في الضفة الغربية وقطاعغزة ونشيد ببسالة ووطنية اهلنا في الداخل الفلسطيني الذين عبروا وبوسائلهم السلمية عن رفضهم لسياسات الاحتلال بحق شعبنا ومقدساتنا .