"المزايا القابضة" تعزز محفظتها العقارية بشراء برجا تجاريا في قلب العاصمة السعودية

"المزايا القابضة" تعزز محفظتها العقارية بشراء برجا تجاريا في قلب العاصمة السعودية
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة المزايا القابضة"، " عن شراء برجا تجاريا في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية والواقع على قطعة أرض مساحتها ألفان ومائة وستون متراً مربعاً في منطقة العليا ، مقابل مبلغ وقدره 130 مليون ريال سعودي وذلك من خلال احدى شركاتها التابعة في السعودية .

وقد تم توقيع العقد في مدينة الرياض من قبل المهندس ابراهيم الصقعبي الرئيس التنفيذي لشركة المزايا القابضة، والسيد عبد المحسن بن عبدالعزيز العجلان.

وبهذه المناسبة، قال الصقعبي "تعد مدينة الرياض واحدة من أهم الأسواق العقارية الواعدة في المنطقة والتي توفر للمستثمرين تدفقاً نقدياً ثابتاً، وهوامش ربحية جيدة. وقد جاءت عملية شراء البرج في وقت يتزايد فيه الطلب على الأصول العقارية المتكاملة الخدمات والمؤجرة بالكامل و ذات عائدا استثماريا سنويا يصل إلى 9% باعتبارها استثمارات قليلة المخاطرة في طي المناخ الاقتصادي العام وهبوط أسواق المال.  

ومن جهة أخرى قال الصقعبي أن البرج يمتاز بموقعه الاستراتيجي الكائن في أحد أكثر المناطق الحيوية بمدينة الرياض على طريق العُليا العام الموازي لطريق الملك فهد، والذي يبعد 2 كيلو عن ميدان القاهرة، أحد أبرز ميادين مدينة الرياض وعلى مقربة من برج المملكة أحد أهم معالم المدينة. ويطل البرج على مجموعة من المراكز والمواقع التجارية الحيوية، بما في ذلك برج الفيصلية، ومجمع الرياض جاليري، ومحطة المترو الرئيسية لمشروع قطار الرياض.

وتبلغ المساحة المبنية للبرج 14 ألف متر مربع، ويتكون من طابق أرضي، يضم 3 معارض تجارية كبيرة، و7 طوابق أخرى تضم 55 مكتباً تجارياً. كما يشتمل البرج أيضاً، والذي تم تجهيزه وفقاً لأرقى معايير الأمن والسلامة العالمية، نادٍ صحي ومصلى خاص بمنسوبي البرج، إلى جانب موقف للسيارات يتسع لحوالي 55 سيارة.

وأضاف الصقعبي أن هذا الاستثمار لمجموعة المزايا القابضة في المملكة العربية السعودية يعد الثاني من نوعه بعد مشروع أبراج المعذر، والتي تشكل قيمة مضافة لقطاع المكاتب التجارية في شارع المعذر في الرياض، والتي تتألف من تسعة أدوار لكل برج وبمساحة تأجيرية تصل إلى ثلاثة آلاف متر مربع لكل منها وسوف يضاف البرج الجديد إلى أصول المزايا ليصل اجمالها إلى274.6 مليون دينار كويتي في الربع الرابع من العام 2015 لافتا ان نسبة اشغال البرج 100% ويحقق عائدا استثماريا سنويا يصل إلى9%.

من جهة أخرى،  أثنى الصقعبي على الدعم الكبير الذي لاقته المزايا من كافة الجهات الحكومية متمثلة في وزارة التجارة والمحكمة وقاضي العدل الذين ساهمو بشكل كبير في تذليل جميع العقبات وتسهيل اجراءات الإفراغ ونقل الملكية الأمر الذي يعكس مدى جدية الحكومية في استقطاب المستثمرين الخليجيين وتشجيعهم على الاستثمار في المملكة العربية السعودية.

واختتم الصقعبي حديثه قائلا، أن تملّك المزايا لهذا الصرح الجميل إنما ويعد أحد الاهداف التي وضعتها الشركة للعام 2015 والتي حققت منها الكثير مما سينعكس بحمد وفضل من الله على نتائج الشركة المالية للأعوام المقبلة كما ستعزز خطوة شراء البرج رؤية المزايا الاستراتيجية الهادفة إلى التوزيع الجغرافي والتنويع في مصادر الدخل والقطاعات التي تعمل بها الشركة.  

التعليقات