عادات غذائية ممنوعة قبل الزفاف

عادات غذائية ممنوعة قبل الزفاف
رام الله - دنيا الوطن
في وقت يلجأ فيه العروسان إلى حميات غذائية خاصة وسريعة لإنقاص الوزن قبل شهرين أو ثلاثة من موعد حفل الزفاف، ينصح الخبراء بتوخي الحذر في عادات روتينية يمارسها العروسان ولا يدركان أنّها وسائل غير مباشرة لزيادة الوزن والبدانة. فما هي هذه العادات الضارة؟

1. تجاهل النصائح الغذائية: على العروسين الأخذ بنصائح خبراء التغذية لضمان تحسين الصحة وتجنب مخاطر الاصابة بحالة من زيادة الوزن والدهون.

2. النوم: ثبت العلماء أنّ من ينامون 5 ساعات أو أقل تكون الدهون في منطقة الخصر عندهم بمقدار مرتين ونصف أكثر من المعدل المتوسط، على عكس مَن ينامون أكثر من 8 ساعات. ولهذا ينصح بضرورة الحصول على 6 إلى 7 ساعات نوم كل ليلة.

3. أطعمة منخفضة الدهون:
 مع أنها قد توفّر فقط عدداً قليلاً من السعرات، لكنها تستبدل بذلك الدهون غير الضارة بكربوهيدرات ذات أداء منخفض يمكن هضمها بسرعة، ما يؤدي الى رفع السكر ومعاودة الشعور بالجوع.

4. المشروبات الغازية: دراسة أجريت عام 2005 أظهرت أن تناول زجاجة أو زجاجتين من الصودا في اليوم يزيد احتمالات الإصابة بزيادة الوزن أو البدانة بنسبة تقترب من 33 % حتى بالنسبة إلى المشروبات الدايت.

5. تناول الطعام بسرعة: ثبت أنّ من يتناولون وجباتهم بشكل بطيء يحصلون على سعرات أقل بمقدار 66 سعرة حرارية في الوجبة الغذائية الواحدة.

6. شرب المياه من زجاجات البلاستيك: أشارت الدراسات أنّ شرب الماء من زجاجات البلاستيك يضرّ بدرجة الخصوبة لدى الرجال والسيدات، كما يزيد خطر الاصابة بالبدانة.

7. عدم الخضوع للاختبارات الصحية: إنّها أهم نقطة فعلاً، فقد يتسبّب عدم إجراء فحوص دورية خاصة قبل الزواج في خطر التعرض لمجموعة مختلفة من الأمراض في مقدمتها السرطان والبدانة.

التعليقات