وقفة تضامنية في مخيم البرج الشمالي دعما لانتفاضة الضفة والقدس

وقفة تضامنية في مخيم البرج الشمالي دعما لانتفاضة الضفة والقدس
رام الله - دنيا الوطن

نظمت النسائية الديمقراطية الفلسطينية (ندى )  وقفة تضامنية مع شعبنا الفلسطيني في القدس والضفة الفلسطينية في مخيم البرج الشمالي امام مقر الاونروا بمشاركة حشد غفير من اهالي المخيم وبحضور ممثلي فصائل العمل الوطني والاسلامي الفلسطيني واللبناني واللجنة الشعبية والاندية والمؤسسات والمكاتب النسوية ورفعت فيها الاعلام الفلسطينية ورايات النسائية ويافطات تندد بالاحتلال وجرائمه البشعة.

افتتحت الوقفة الرفيقة الاء عيد، حيت فيها صمود ابناء وبنات شعبنا في تصديهم للعدوان المتواصل. وقدمت للحديث السيدة ام اسامة جمعة مسؤولة  مكتب المراة لجبهة التحرير الفلسطينية في لبنان فاعتبرت ان الشعب الفلسطيني في الداخل يخوض معركة الدفاع عن كرامة وشرف الامة العربية والاسلامية، ودفاعا عن القدس والمسجد الاقصى،  ووجهت التحية والاكبار لدماء الشهداء على ارض الوطن.

ثم تلتها كلمة للرفيقة سهام عكاوي باسم اللجان النسوية الشعبية ، وجهت التحية لشعبنا الفلسطيني الى الاسرى البواسل في سجون الاحتلال،  ودعت الى محاكمة الاحتلال الاسرائيلي على جرائمه بحق الاسرى والمقدسات وارضنا المحتلة.  مؤكدة على اهمية رص الصفوف في مواجهة الة الحرب الصهيونية،  وتعزيز الانتفاضة الفلسطينية حتى نيل حقوقنا المشروعة.

ثم كلمة للاخت فاطمة جروان عن مكتب المراة الحركي ، ادانت الهجمة الشرسة لجيش  الاحتلال وقطعان مستوطنيه وحيت صمود شعبنا في تصديه البطولي لهذا العدوان.

كلمة المنظمة النسائية الديمقراطبة الفلسطينية القتها مسؤولة المنظمة في منطقة صور الرفيقة حميدة عثمان، وجهت من خلالها التحية للسواعد المقاومة  ولفرسان  العمليات البطولية ، ودعت عثمان لاجتماع عاجل للاطار القيادي المؤقت في منظمة التحرير الفلسطينية لوضع خطة مواجهة شاملة والقطع الكامل لاتفاق  اوسلو ومفاعيله ووقف التنسيق الامني واطلاق العنان للمقاومة والانتفاضة الشعبية الشاملة في القدس والضفة والى بناء جبهة مقاومة موحدة في قطاع غزة لتشكل سندا لهذه الانتفاضة ورادعا للاحتلال لمنع الاستفراد بالضفة والقدس واهلها ، كما دعت لتحرك دولي عاجل لوقف هذا الارهاب الاسرائيلي الممنهج وحماية شعبنا وتمكينه من تحقيق اهدافه المتمثلة بالعودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.










التعليقات