6 شهداء وإصابة 145 آخرين في الموجهات المندلعة بين الشبان وقوات الاحتلال على طول حدود قطاع غزة

6 شهداء وإصابة 145 آخرين في الموجهات المندلعة بين الشبان وقوات الاحتلال على طول حدود قطاع غزة
رام الله - دنيا الوطن- محمد الخالدي 

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء أمس الجمعة، أن عدد الشهداء وصلوا إلى 6 شهداء وإصابة 145 آخرين في الموجهات المندلعة بين الشبان وقوات الاحتلال على طول حدود قطاع غزة. 

وبينت أن الشهداء هم أحمد الهرباوي (19 عاما) وعبد الوحيدي (20 عاماً) وشادي دولة (20 عاماً) ومحمد الرقب (15 عاما) وعدنان أبو عليان (22 عاما) وز ياد شرف (20 عاماً).

وقال المتحدث باسم الوزارة في غزة د. أشرف القدرة، خلال مؤتمر صحفي: إن الوزارة تتابع بقلق كبير تطور الأحداث الميدانية شرق محافظات قطاع غزة، جراء التصعيد الصهيوني بحق شعبنا الأعزل والذي تزداد وتيرته لحظة تلو الاخرى، حيث اسفرت هذه الاحداث حتى اللحظة الى ارتقاء 6 شهداء من بينهم طفل يبلغ من العمر 15عام و اصابة 145 اخرين بجراح مختلفة ما بين خطيرة و متوسطة منها 11 اصابة من الاطفال اعمارهم اقل من 18 عام و28 اصابة اختناق بالغاز المسيل للدموع. وأوضح أن نوعية الاصابات التي وصلت الى مجمع الشفاء الطبي ومستشفيات غزة الاوروبي و كمال عدوان و شهداء الاقصى، والتي كانت معظمها تتركز في منطقة الرأس و المناطق العليا من الجسم الى استخدام الاحتلال الإسرائيلي للرصاص الحي و المتفجر في مواجهة المواطنين العزل بشكل مفرط و مباشر . 

وطالب القدرة المنظمات الحقوقية والانسانية المحلية والدولية و على رأسها اللجنة الدولية للصليب الاحمر بموقف حازم للجم الاحتلال الإسرائيلي و ثنيه عن جرائمه الممنهجة، الذي يتحمل مسئوليتها الكاملة جراء قتل و اصابة المواطنين بشكل متعمد و استخدامه المفرط للعنف و ممارساته العنصرية بحق شعبنا الاعزل . 

وأكد أن وزارة الصحة على جاهزية طواقمها الطبية التي استنفرت في كافة اقسام الطوارئ و العلميات و العنايات المركزة في مستشفيات قطاع غزة للتعامل مع التطورات الميدانية التي يشهدها قطاع غزة رغم الحصار وقلة المستلزمات الطبية. وتأتي تلك المواجهات بعد دعوات أطلقها الشبان الفلسطينيون في قطاع غزة نصرةً للمسجد الأقصى وللهبة الجماهيرية في الضفة المحتلة