ميركل تلتقى كاميرون لإجراء مباحثات حول الاتحاد الأوروبى وسوريا

ميركل تلتقى كاميرون لإجراء مباحثات حول الاتحاد الأوروبى وسوريا
رام الله - دنيا الوطن
توجهت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى بريطانيا للقاء رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون تجرى خلاله مباحثات مشتركة حول الوضع فى سورية ومشكلة اللاجئين وخطط إصلاح الاتحاد الأوروبى.


وأكدت الحكومة البريطانية أن ميركل التقت بكاميرون اليوم الجمعة الموافق ليوم ميلاد رئيس الوزراء البريطانى التاسع والأربعين، حيث أقام كاميرون مأدبة عمل على شرفها بمقره الريفى فى تشيكرز شمال غرب لندن.

جرت العادة أن يقوم رؤساء الوزراء البريطانيون بدعوة الساسة إلى المقر الريفى فى حال رغبتهم عدم جعل المباحثات علنية - ولم يتم التحضير لبيان صحفى بناء على ذلك.


وقالت دوائر بالحكومة البريطانية إن اللقاء سيناقش الانتقادات المتزايدة للتدخل الروسى فى سورية، وأزمة اللاجئين فى أوروبا، مشيرة إلى أن كاميرون يريد أن يستغل اللقاء أيضا من أجل كسب تأييد المستشارة الألمانية لخططه الرامية لإصلاح الاتحاد الأوروبي.


ويتعرض رئيس الوزراء البريطانى لضغوط بسبب وعوده بإجراء استفتاء بين البريطانيين على البقاء فى الاتحاد الأوروبى فى موعد أقصاه نهاية .2017

ولذلك يعتزم كاميرون تنظيم العلاقات مع بروكسل بصورة جديدة وإجراء مفاوضات من أجل كسب مزيد من الحقوق للدول التى ليست أعضاء فى منطقة اليورو.

التعليقات