المصري: انتفاضة القدس انطلقت والانخراط فيها واجب

المصري: انتفاضة القدس انطلقت والانخراط فيها واجب
رام الله - دنيا الوطن
أكد مشير المصري القيادي في حركة حماس أن انتفاضة القدس انطلقت في جميع الأراضي الفلسطينية ولا يمكن لأحد إيقافها، داعيا الكل الفلسطيني إلى وجوب الانخراط فيها.

وقال المصري في مسيرة حاشدة نظمتها الحركة في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، مساء الجمعة، "إننا أمام موقف تاريخي فاصل، ملحمة بطولية يقودها شباب فلسطين في القدس والضفة والداخل وغزة ينتصروا فيها للأقصى".

وأضاف: "ظن العدو أنه قادر على تغيير مسلمات تاريخية ودينية بالتقسيم الزماني او المكاني في ظل الانشغال العربي والاسلامي عن القضية المركزية، إلا أنه اصطدم بصحوة أهل الضفة والقدس".

وأوضح المصري أن الشعب الفلسطيني يعبر اليوم عن مرحلة الإباء في معركة الحرية التي ستؤتي ثمارها خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن من يقود انتفاضة القدس هم "جيل التحرير الذي قدم اليوم دمائه رخيصة" في مواجهات اندلعت في أرجاء الأراضي الفلسطينية كافة.

ونبّه إلى أن "غزة رغم جراحاتها وحروبها التي أنابت فيها عن الامة والحصار الاقليمي والدولي وابتزازها في قوت يومها، إلا أنها تقف اليوم بالآف  فداء للأقصى والضفة".

وشدّد على أن لدى كتائب القسام الجناح العسكري لحماس ما لا يعمله الاحتلال عدا عن الذي عرفه في معركة العصف المأكول صيف العام الماضي.

وتابع: "الاحتلال تجرأ على الفتية الذي يلقون الحجارة شرق غزة، بينما ضعف أمام مواجهة رجال القسام في اشتباكات العصف المأكول".

وقال: "تنتفض القدس بعد أن طفح الكيل وتجاوز العدو كل الخطوط الخمراء القدس كسرت كل المعادلات

كانوا يراهنون على الفلسطيني الجديد، شعار انتفاضة القدس الشعب يريد تحرير فلسطين".

وبيّن أن الاحتلال الاسرائيلي أبدى تراجعات استراتيجية في ظل اشتداد المواجهات في الضفة والقدس؛ مما  يدعو الكل الفلسطيني إلى الانخراط في الانتفاضة التي تمثل الطريق الصحيح.

ووجه القيادي في حماس التحية للجماهير الثائرة في نقاط المواجهة كافة، داعيا إلى لوحدة الموقف الميداني.

وأكد على أن "خيار الانتفاضة هو الكفيل بتحرير أرضنا ولجم قطعان المستوطينين الذين احرقوا عوائلنا كعائلة دوابشة وقتلوا هديل الهشلمون وفرض معادلات جديدة بعد فشل معادلات المفاوضات والتسوية".