نايلا لوسون ممنوعة من نزول البحر في مصر بسبب فتوى يسرا

نايلا لوسون ممنوعة من نزول البحر في مصر بسبب فتوى يسرا
رام الله - دنيا الوطن
طبقاً لـ “فتوى” أخيرة أصدرتها الفنانة المصرية يسرا، سيكون ممنوعاً على مقدمة برامج الطبخ واللايف ستايل البريطانية الشهيرة نايلا لوسون نزول البحر في مصر إن هي قررت تكرار تجربة “مايوه” المحجبات.

يسرا تحدثت في برنامج “المتاهة” الذي قدمته الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني على شاشة MBC الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2015، فاعتبرت ارتداء الحجاب حريةً شخصيةً، “لكن على من ترتديه أن تحترم حريات الآخرين”، ثم فسرت تلك الاعتداءات على حرية الآخرين بأنها الظهور في الشواطئ العامة وفي بعض المطاعم بالحجاب.

واصلت يسرا تفسيرها بأن نزول البحر بالحجاب أكثر إثارةً من نزوله بالمايوه، كما أن شكل الحجاب في البحر “وحش قوي”، واقترحت إن كانت هناك ضرورة أن تنزل المحجبات في شواطئ خاصة بهن “فلا يضايقن أحداً ولا أحد يضايقهن”، رافضةً استثناء حتى الأمهات اللاتي يذهبن مع أبنائهن إلى البحر بالحجاب دون أن يكون في نيتهن نزول البحر، وقالت إن هذه الأم “ستفضل أن تبقى في المنزل في مكيف الهواء بدلاً من الجلوس على الشاطئ في الحر”.

الحظر الشرعي يمتد أيضاً - وفق يسرا - إلى منع دخول المحجبات إلى بعض المطاعم والمقاهي، حيث اعتبرت أن دخولهم هذه الأماكن لا يليق “لأن بعضها فيه خمر”، وأنها شخصياً إذا قررت دخول المسجد فإنها ترتدي له ملابس خاصة وليس البنطلون.

التصريحات التي أطلقتها الفنانة البالغة من العمر 60 عاماً تزامنت مع قرارات نفذتها خلال الصيف الماضي بعض المطاعم والشواطئ المصرية في منطقة الساحل الشمالي، والتي يرتادها الأثرياء حيث تم منع المحجبات من دخولها.

وقد أثارت التصريحات موجة من النقد والسخرية على الشبكات الاجتماعية.

 

التعليقات