انتشار واسع لكليب "نحن جند الله" لدى الجمهور الإسرائيلي

انتشار واسع لكليب "نحن جند الله" لدى الجمهور الإسرائيلي
رام الله - دنيا الوطن
على الرغم من قيام إدارة موقع يوتيوب بحذف كليب "نحن جند الله" الذي نشره الحساب الرسمي لحركة حماس على الموقع، إلا أن المنتج الفني الجديد الذي حمل رسائل باللغة العبرية للجمهور الإسرائيلي حاز على مرتبة متقدمة جداً في سلم المشاهدات لدى الجمهور الإسرائيلي.

وتداولت معظم وسائل إعلام الاحتلال، من كبرى الصحف والقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية، الكليب الجديد الذي توعد مضمونه الإسرائيليين بالطرد من فلسطين، مؤكداً أن المقاومة واجب ديني على كل المسلمين.

كما تناولت وسائل إعلام الاحتلال الكليب بالتحليل والدراسة، حيث شهد ردود فعل صادمة من قبل المراقبين والمحللين، تمحور أغلبها حول أنه شكّل ضربة في عمق المجتمع الإسرائيلي، وضمن الحرب النفسية التي تشنها حماس.

وعرضت الأغنية المصورة التي وصلت نسبة مشاهداتها أكثر من نصف مليون خلال أول 24 ساعة، مسيرة تطور أدوات المقاومة الفلسطينية، التي ابتدأت بالحجر والسكين، ثم انتقلت إلى القنبلة اليدوية والمقلاع، ثم المسدس والصاروخ، وليس انتهاء بالأنفاق.

كما عادت الأغنية بالذاكرة للجمهور الإسرائيلي، لتعرض مشاهد مقاتلي كتائب القسام وهم يتجولون في شوارع الضفة الغربية المحتلة، كما عرضت صور شهداء عمليات الطعن والدهس التي نفذها أبناء الضفة الغربية.

 

التعليقات