مؤسسة القدس الدولية تدعو إلى احتضان انتفاضة القدس

رام الله - دنيا الوطن

دعا مدير الإعلام في مؤسسة القدس الدولية محمد أبو طربوش، الأحزاب والقوى والعلماء إلى احتضان انتفاضة القدس ودعم جهود الشعب الفلسطيني في القدس والضفة الغربية المحتلة والوقوف وراء حراك الأهالي الثائرين لا في وجههم، فالعدو هو الاحتلال وليس الشعب الذي يسعى إلى التحرر منه.

وأثنى أبو طربوش، في اللقاء الذي عقدته الحملة الاهلية لنصرة فلسطين في دار الندوة في العاصمة اللبنانية بيروت، على تضحيات وجهود المقدسيين الصابرين بوجه الاحتلال، مطالبًا السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني وتفعيل وجود المقاومة في القدس، والوقوف وراء الشعب الفلسطيني ومطالبه ودعم تحركه في وجه الاحتلال، مشددًا على ضرورة أن تعيد السلطة إنتاج خطاب سياسي وإعلامي متمسّك بالقدس والأقصى مع الالتفات إلى ضرورة التكامل بين هذا الخطاب والعمل الجاد على الأرض.

وتوجه أبو طربوش إلى الحكومات العربية والإسلامية بضرورة الوقوف وراء مطالب الشعب الفلسطيني، ودعم حقوقه عوضًا عن محاولة استمالة الاحتلال، عبر دعم مسار التفاوض من دون الاستفادة من عناصر القوة وأوراق الضغط التي تملكها.

ودعا المقاومة الفلسطينية إلى تفعيل وجودها ودورها في القدس وإسناد شباب القدس الثائرين، وتبني انتفاضتهم الشعبية بالفعل والدعم. وأكد في الختام أن على وسائل الإعلام وضع الأقصى في مقدمة تغطياتهم وبشكل مستمر ويومي لتعزيز الوعي بما يتعرض له وتثبيت أهميته في الوعي العام.