متابعة:شهيد وعدة محاولات طعن في الخليل والقدس والعفولة

متابعة:شهيد وعدة محاولات طعن في الخليل والقدس والعفولة
رام الله - دنيا الوطن
استشهد شاب فلسطيني ظهر الجمعة بعد ان اطلق جنود الاحتلال النار عليه بزعم محاولته طعن جندي اسرائيلي عند مدخل مستوطنة "كريات اربع" قرب  مدينة الخليل، فيما اصيب اخر برصاص شرطة الاحتلال في مدينة القدس، كما أصيبت فتاة برصاص الشرطة الاسرائيلية في مدينة العفولة بدعوى محاولتهم  طعن اسرائيليين في حوادث منفصلة.

وأكدت وزراة الصحة، أن الشهيد في الخليل هو محمد الجعبري، وأن قوات الاحتلال لم تسلم جثمانه حتى هذه اللحظة.

ونقلت فرانس برس، ان جنديا اسرائيليا طعن واصيب بجروح خفيفة عند مدخل كريات اربع المقامة في مدينة الخليل لكنه تمكن من إطلاق النار على الشاب ما ادى لاصابته، ثم استشهاده متأثرا بجروحه.

من جانب اخر ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" ان طالبا في معهد ديني اصيب بجروح طفيفة في القسم العلوي من جسده، بعد تعرضه للطعن من قبل شاب في القدس المحتلة، قبل أن تتم ملاحقة منفذ الطعن واعتقاله في مكان قريب.

وفي العفولة داخل الخط الاخضر، زعمت شرطة الاحتلال ان فتاة حاولت طعن أحد حراس محطة الحافلات المركزية، قبل أن يتم إطلاق النار عليها وأصابتها بجروح، فيما لم يصب الشرطي بأذى.

وجاءت هذه العمليات عقب اقدام يهودي على طعن اربعة فلسطينيين في مدينة "ديمونا" صباح اليوم الجمعة علما ان الفلسطينيين الاربعة الذين تعرضوا للاعتداء اصيبوا بجروح ما بين طفيفة ومتوسطة.

وتدور الاحداث الآن عن عدة مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في الخليل والقدس وبيت لحم ، حيث اصيب 7 شبان فلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال عند المدخل الشمالي لبيت لحم.

كما أصيب شابين تعرضا للدهس من قبل آليات الاحتلال في المواجهات المستمرة قرب مستوطنة "بيت إيل" شمال البيرة.

وقد أصيب جندي "اسرائيلي" بزجاجة حارقة خلال المواجهات المندلعة على مدخل بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة
مستوطنون يهاجمون منازل فلسطينية قرب مفترق قيزون بمدينة الخليل

هذا وأصيب 11 فلسطينياً خلال المواجهات مع الاحتلال قرب مستوطنة بيت إيل في البيرة، كما أصيب 12 مواطنا بالاختناق، في المواجهات المستمرة على بوابة عزون شرق مدينة قلقيلية، كما أن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الرئيس لعزون ومنعت الدخول إليها والخروج منها

كما أصيب 15 شاباً بينهم صحافي ومسعف خلال مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على حاجز الجلمة شمال ‫جنين