حصاد الخميس: شهيدان و5 عمليات للمقاومة وإصابة 24 إسرائيليًا

حصاد الخميس: شهيدان و5 عمليات للمقاومة وإصابة 24 إسرائيليًا
رام الله - دنيا الوطن
يومًا بعد آخر، تتصاعد وتيرة الانتفاضة الشعبية التي أشعلتها الضفة الغربية المحتلة، نصرةً للمسجد الأقصى المبارك، حيث سجل يوم أمس الخميس 8/10/2015، ارتفاعًا في كافة المؤشرات المتعلقة بالعمليات والشهداء والإصابات في صفوف الاحتلال.

فقد شهد أمس الخميس، وقوع 5 عمليات للمقاومة، 4 منها بالطعن في كل من القدس وتل أبيب والخليل والعفولة، إضافة إلى عملية إطلاق نار في مخيم شعفاط، فيما سجل فيه إصابة 24 إسرائيليًا بعضهم في حالة حرجة، جراء عمليات المقاومة والمواجهات.

كما شهد يوم أمس ارتقاء شهيدين هما الشاب وسام فرج (20 عامًا) في مواجهات مخيم شعفاط، والشهيد ثائر أبو غزالة، وهو منفذ عملية الطعن بتل أبيب.

وفيما يخصّ الإصابات في صفوف الفلسطينيين، فقد سجل إصابة 264 مواطنًا، 23 بالرصاص الحي، و79 بالمطاط، و158 بالغاز المسيل للدموع، و4 بالضرب.

كما جرى أمس إلقاء عشرات الزجاجات الحارقة تجاه أهداف الاحتلال المختلفة في كل من: مستوطنة بيت إيل، مخيم شعفاط، مستوطنة كتسير، يافا، بيتللو، مخيم قلنديا، راس العامود، جسر حلحول، مستوطنة عوفرا، قلنسوة، مستوطنة بيتار عيليت.

وحول نقاط التماس، فقد تم إحصاء 58 نقطة مواجهات توزعت: 8 في القدس، 9 في ضواحي القدس، 11 في الخليل، 7 في رام الله، 5 في بيت لحم، 2 في نابلس، 3 في قلقيلية، 2 في طولكرم، 1 في أريحا، 1 في جنين، و9 في الداخل المحتل عام 1948.