المطران عطا الله حنا في جولة تضامنية في أحياء القدس القديمة :

رام الله - دنيا الوطن
قام سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم بجولة تفقدية للبلدة القديمة من القدس يرافقه عدد من رجال الدين المسيحي وذلك للاطلاع على معاناة المقدسيين في ظل الظروف الراهنة ، وأعرب سيادته عن استنكاره ورفضه لهذه الاستفزازات الخطيرة التي يقوم بها المستوطنون المتطرفون في ازقة القدس القديمة والذين يستفزون المقدسيين وهم يحملون اسلحتهم وبدعم من الجيش الاسرائيلي .

وقال سيادته بأن اقدام ما يسمى برئيس بلدية القدس على التجول في شوارع المدينة المقدسة حاملا رشاشه ومهددا ومتوعدا المقدسيين فإن هذا تهديد مباشر للفلسطينيين وتحريض على الاعتداء عليهم وهذه قمة العنصرية والحقد والهمجية .

لن نستسلم لسياسة اسرائيل التي تريدنا ان نتخلى عن القدس وعن مقدساتها حتى وان رفعوا اسلحتهم في وجوهنا وهددونا فإننا سنبقى في مدينة القدس ولن نتنازل عن انتماءنا اليها وحقنا في الدفاع عن مقدساتها .

ان اسرائيل هي التي تتحمل مسؤولية هذا التصعيد بسبب الاستفزازات الخطيرة للمستوطنين المتطرفين للمسجد الاقصى المبارك وفي غيرها من احياء القدس .

وقال سيادته بأن كنائس القدس ومسيحيي المدينة المقدسة يرفضون العنصرية والعنف والارهاب وينددون بسياسات الاحتلال التي تستفز المقدسيين وكافة ابناء الشعب الفلسطيني .

وقال سيادته بأن أبناء القدس كما كافة ابناء الشعب الفلسطيني مطالبون بالصمود والثبات والبقاء في هذه الارض رغما عن كل سياسات الاحتلال ومساء يوم امس كما في كثير من الايام تجول المستوطنون المتطرفون في شوارع القدس وهم يهتفون الموت للعرب وهي رسالة تهديد ووعيد واضحة لكافة سكان المدينة المقدسة وردنا عليها اننا سنبقى ندافع عن مدينتنا ولن نتنازل عنها وعن مقدساتها مهما كان الثمن .

وقد زار سيادته عددا من الاسر المقدسية التي تعيش في اوضاع مأساوية بسبب الحواجز الاسرائيلية والحصار الذي تفرضه على عدد من احياء القدس ، واكد الوفد بأننا سنبقى في مدينة القدس مسيحيين ومسلمين ندافع عن مدينتنا وعن مقدساتنا رافضين الكراهية والعنف والعنصرية ومؤكدين بأننا مع السلام ولكننا نرفض الاستسلام فالسلام شيء والاستسلام شيء اخر .