الصحة: شهيدان و38 اصابة بالرصاص منذ الصباح

الصحة: شهيدان و38 اصابة بالرصاص منذ الصباح
رام الله - دنيا الوطن
استشهد شابان وأصيب 40 مواطناً بالرصاص الحي والمطاطي خلال قمع الاحتلال للمسيرات السلمية التي انطلقت بمختلف مناطق الضفة والقدس، اليوم الخميس. وذكرت وزارة الصحة في بيان أن الشاب وسام جمال طالب فرج (20 عاما) من مخيم شعفاط استشهد جراء إصابته برصاصة قاتلة اخترقت القلب، خلال المواجهات مع جيش الاحتلال في المخيم مساء اليوم، فيما استشهد شاب وسط مدينة تل أبيب داخل أراضي 1948، بعد أن أطلق رجال أمن إسرائيليون النار عليه بزعم قيامه بعملية طعن مجندة إسرائيلية.

وأضافت الوزارة أن 40 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي والمطاطي في مواجهات مع الاحتلال اندلعت في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية والقدس، وحتى الساعة السابعة من مساء اليوم.

وبلغ عدد الإصابات بالرصاص الحي 25 إصابة، منها 13 إصابة وصلت مجمع فلسطين الطبي برام الله، و10 إصابات في طولكرم، وإصابتان وصلتا مستشفى الخليل الحكومي.

فيما بلغ عدد الإصابات بالرصاص المطاطي 15 إصابة، منها 11 إصابة وصلت مجمع فلسطين الطبي، و3 إصابات في طولكرم، وإصابة في الخليل.

وبذلك ترتفع حصيلة قمع الاحتلال للمسيرات السلمية الأخيرة من بداية  الشهر الحالي وحتى مساء اليوم الخميس إلى 7 شهداء بينهم طفل و حوالي 790 إصابة بالرصاص الحي والمطاط، إضافة إلى مئات الإصابات بالاختناق من قنابل الغاز.

وبلغ عدد الإصابات بالرصاص الحي 165 إصابة، فيما سجلت 375 إصابة الرصاص المطاطي، بينما بلغ عدد المصابين الذين وصلوا مستشفى المقاصد 150 بالرصاص الحي والمطاط.