اعتقالات بالجملة تسبق مظاهرات في أراضي الداخل المحتل 48

اعتقالات بالجملة تسبق مظاهرات في أراضي الداخل المحتل 48
رام الله - دنيا الوطن
انطلقت اليوم الخميس مظاهرة قطريه في الناصرة وبعض بلدات الاراضي الفلسطينية المحتلة 48 احتجاجاً على الاعتداءات "الإسرائيلية" ضد الأقصى والقدس والضفة المحتلتين.

هذا و شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، حملة اعتقالات طالت قيادات وناشطين في مختلف البلدات العربية في الداخل، استباقاً للمظاهرات.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال، اعتقلت الليلة الماضية، عضو المكتب السياسي لحركة أبناء البلد لؤي الخطيب في الداخل الفلسطيني المحتل من منزله في بلدة عرعرة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت 12 شابا من أم الفحم واللد داخل أراضي الـ48، خلال مشاركتهم في مسيرات سلمية في المدينتين؛ احتجاجا على سياسة الحكومة الاسرائيلية في القدس والضفة الغربية.

ووجهت حركة "النهضة الشبابية" في الداخل الفلسطيني، دعوة إلى الجماهير الفلسطينية للمشاركة في مسيرة الغضب التي ستنظمها يوم الجمعة القادم في بلدة عرابة في الجليل الفلسطيني.

وقال أحد كوادر النهضة شادي لهواني، إن المسيرة ستنطلق الساعة السادسة والنصف من ساحة المراح في بلدة عرابة باتجاه النصب التذكاري لشهداء يوم الأرض وهبة القدس والأقصى.

وأشار لهواني بأن هذه المسيرة "تأتي كرد طبيعي على الممارسات العنصرية التي يمارسها الاحتلال بشكل يومي بحق أهلنا في الداخل الفلسطيني والضفة الغربية والقدس المحتلة، وهي بمثابة رسالة الى الاحتلال بأن المسجد الأقصى هو خط أحمر وليس لأي أحد صلاحية بأن يتجاوزه مهما بلغت قوته وعربدته".