صوافطة: الانتفاضة فرصة شعبنا للخلاص من الاحتلال

رام الله - دنيا الوطن
قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس في محافظة طوباس فازع صوافطة، إن الانتفاضة الشعبية بالأراضي المحتلة تزداد اشتعالًا يومًا بعد يوم، كما تزداد حدة المقاومة للمحتل في تعبير واضح عن إرادة شعبية حقيقية للتخلص من الاحتلال الذي بات يضيق الخناق على الأقصى في محاولة لتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

وأشار صوافطة في تصريح صحفي له، إلى أن الانتفاضة تتواصل في ظل صمت دولي يتعامى عن إرهاب الاحتلال وممارساته العدوانية تجاه أبناء شعبنا، وفي ظل موقف رسمي فلسطيني عاجز عن قيادة هذه الهبة وتوظيفها في صالح القضية الفلسطينية.

وأكد صوافطة أن السلطة والفصائل الوطنية والإسلامية تقف في هذه الظروف الحساسة أمام تحدٍ حقيقي في الوقوف بكل ما تستطيع إلى جانب أبناء شعبنا، ودعم وتوجيه هذا الحراك والحفاظ على استمراريته وتوجيهه ضمن استراتيجية واضحة تؤدي إلى إنهاء الاحتلال.

وشدد صوافطة على أن استمرار حالة الغضب الشعبي دون وجود حاضنة فصائلية ودون وجود توجيه باتجاه تحقيق الأهداف المرجوة، ستكون له عواقب وخيمة، مضيفًا "لذلك على قيادات الفصائل والقيادات الشابة في ميدان المواجهة وضع الخطط الكفيلة لإنجاح الانتفاضة، ولن يرحم التاريخ كل متخاذل وكل من يحاول إحباطها بدعاوى الحرص على المصلحة الوطنية، فالمصلحة الوطنية هي في استخدام كل طرق المقاومة وصولا لإنهاء الاحتلال".