برلمانية فرنسية: العلاقات بين القاهرة وباريس متميزة أكثر من أى وقت مضى

برلمانية فرنسية: العلاقات بين القاهرة وباريس متميزة أكثر من أى وقت مضى
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
أكدت اليزابيت جيجو رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الفرنسي عمق العلاقات التى تربط بين مصر وفرنسا فى شتى المجالات، واصفة إياها بأنها “متميزة أكثر من أى وقت مضى”.

وقالت جيجو – فى تصريحات عقب استقبال وزير الخارجية سامح شكري لها اليوم الخميس- إن اللقاء تناول التعاون بين القاهرة وباريس فى جميع المجالات والقطاعات، وأيضاً التنسيق
بين البلدين حيال الأوضاع الإقليمية.

وأشارت البرلمانية الفرنسية إلى الاتصالات المتواصلة بين مسئولي الدولتين وعلى أعلى المستويات؛ حيث التقى الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند مع الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخراً بنيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي، كما شارك الرئيس الفرنسي في الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة في شهر أغسطس الماضي.

كما لفتت جيجو إلى الزيارة التى سيقوم بها رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس إلى القاهرة بعد غد السبت على رأس وفد يضم وزير الدفاع جون ايف لودريان، بالاضافة إلى ممثلى عدد من الشركات الفرنسية.

وأوضحت رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الفرنسي أنها تناولت مع وزير الخارجية التعاون المشترك بين القاهرة وباريس والذى وصفته بـ”الوثيق” فى مجال مكافحة الإرهاب، وخاصة فى ليبيا؛ حيث تنشغل كل من مصر وفرنسا بتطورات الأوضاع فى ليبيا.

وأوضحت أن مصر وفرنسا لديهما اهتماماً مشتركاً بايجاد حل سياسي للصراع السوري الذى وصفته بأنه “مأساة حقيقية” خاصة بالنسبة للسكان من المدنيين.

وأوضحت أن بلادها كما الحكومة المصرية تأمل فى وجود جهود مشتركة من جانب الجميع والأوروبيين والأمريكيين والروس من أجل إيجاد حل سياسي وانتقال سياسى فى سوريا، وبالتالي لابد أن يجلس الجميع على الطاولة وهو أمر صعب ولكن نتمنى ذلك.

ومن المقرر أن يصل رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس إلى القاهرة السبت القادم فى زيارة تستغرق يومين هى الأولى منذ توليه مهام منصبه ويستقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما يعقد فالس لقاء مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء .

التعليقات