عاجل

  • طائرات الاحتلال تشن غارات عنيفة على المنطقة الوسطى وشمالها الشرقي بقطاع غزة

  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي من وحدة (إيغوز) الخاصة وإصابة 16آخرين بينهم ستة بجراح خطيرة بمعارك جنوب غزة

مطالب بتشكيل قيادة فلسطينية موحدة لدعم هبة الضفة والقدس

مطالب بتشكيل قيادة فلسطينية موحدة لدعم هبة الضفة والقدس
رام الله - دنيا الوطن
طالبت فصائل فلسطينية في قطاع غزة بتشكيل قيادة وطنية موحّدة، لدعم ما وصفته بـ"الهبة الجماهيرية" في الضفة الغربية والقدس، والعمل على تحويلها إلى "انتفاضة شعبية شاملة في مواجهة الاحتلال".

وقال جميل مزهر، عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، خلال بيان ألقاه باسم عدد من الفصائل، عقب اجتماع عقدته في غزة: "تؤكد القوى على دعمها وإسنادها الكاملين للهبة الجماهيرية وتعتبرها رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال، وأسلوباً كفلته الشرائع والقوانين الدولية"، بحسب ما افاد موقع "القدس العربي" نقلا عن وكالة "الاناضول".

وأضاف: "يجب أن يأخذ هذا الحراك مداه في التصدي للاحتلال، والعمل على تشكيل قيادة وطنية موحدة تقود الحراك الشعبي والهبة الجماهيرية وتحولها إلى انتفاضة شعبية شاملة في مواجهة الاحتلال".

وشارك في الاجتماع الفصائلي، كل من حماس والجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وحزب الشعب".

وطالبت الفصائل في بيانها السلطة الفلسطينية بعدم "الاستجابة للضغوطات الإسرائيلية والعودة للمفاوضات".

وتشهد الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، توترا متصاعدا بين قوات الأمن الإسرائيلية والمستوطنين من جهة، والفلسطينيين من جهة أخرى.

وكان رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد أعلن الاثنين الماضي، أن حكومته قررت تعزيز قواتها في الضفة الغربية والقدس، وستسمح لقوات الأمن بالعمل الحازم ضد "راشقي الحجارة وملقي الزجاجات الحارقة".