د. عيسى يلتقي مدير مركز الدراسات المستقبلية ويتباحثا سبل التعاون

د. عيسى يلتقي مدير مركز الدراسات المستقبلية ويتباحثا سبل التعاون
رام الله - دنيا الوطن
التقى الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى اليوم، مدير مركز الدراسات المستقبلية في جامعة القدس المفتوحة الدكتور محمد المصري وتباحثا في سبل التعاون فيما بينهما، وذلك في مقر الهيئة.

واستهل الأمين العام د.حنا عيسى حديثه حول تاريخ مدينة القدس العريق وما تحاول حكومة الاحتلال واذرعها التنفيذية  من تشويه وتزوير هذا التاريخ، وبحيث رصدت الهيئة آخر هذه المشاريخ بتنفيذها مخطط لتغير نحو 300 اسم لشوارع عربية الى عبرية في مدينة القدس، اضافة الى تغيير العديد من المعالم العربية الاسلامية المسيحية وخاصة في المقابر الاسلامية كتلك الهجمة المسعورة على مقبرة مأمن الله ومقبرة الرحمة، في سعيها الحثيث لطمس معالمها لتحقق نبوئتهم بأن تكون القدس هي "أورشاليم".

كما وتباحث الطرفان سُبل التعاون فيما بين دوائر الهيئة الاسلامية المسيحية و مركز الدراسات المستقبلية حول عمل دراسات وابحاث توثق تاريخ مدينة القدس بتراثها ومعالمها العربية.

مؤكدان على الدور التاريخي للعلاقات الاسلامية المسيحية في دولة فلسطين.

وعلى صعيد متصل ثمن د. عيسى الدور الوطني الذي تقوم به جامعة القدس المفتوحة برئاسة الدكتور يونس عمرو تجاه القضية الفلسطينية عامة ومدينة القدس خاصة والتي تؤكد دائما للأجيال اننا اصحاب قضية عادلة.