نادي الأسير: محافظة الخليل تتعرض لأبشع عمليات الاستهداف و الاعتقال

رام الله - دنيا الوطن
قال مدير نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل أمجد النجار أن محافظة الخليل تعتبر من المحافظات الأكثر استهدافاً من قبل قوات الاحتلال، في ظل استمرار الهبة الجماهيرية   في القرى والمخيمات وحارات المدينة.

مشيراً إلى الخليل أصبحت مسرحاً لعمليات الاعتقال والإذلال، فلقد رصد نادي الأسير اعتقال (80) مواطنا منذ بداية الشهر الحالي، منهم أربعون تقل أعمارهم من ثمانية عشر عاما.

أدلى بها معظم المعتقلين بشهادات مشفوعة بالقسم لمحامي نادي الأسير بتعرضهم للضرب المبرح أمام عائلاتهم والعمل على إذلالهم وإبقائهم لساعات طويلة مقيدي الأيدي والأرجل ومعصوبي الأعين قبل نقلهم الى معتقلات التوقيف ومراكز التحقيق.

وأوضح النجار، أن قوات الاحتلال اعتقلت تسعة مواطنين من بلدة بيت أمّر، وهم: عماد حمدي أبو ماريا، يزن عماد صليبي، هشام فتحي صبارنة، رمزي محمد أبو ماريا، محمد ابراهيم صبارنة، أحمد عبد الله أبو عياش، عماد بدر اخليل، الشقيقان إياد وسامي بحر.

فيما اعتقلت سبعة مواطنين من مدينة حلحول وهم: صلاح اسماعيل، بلال الخطيب، محمد أبو دية، يوسف زماعرة، محمد زماعرة، أحمد حنيحن وسامر زماعرة.

أما من مدينة  الخليل، فقد اعتقل كل من: عبد الرحمن العجلوني، مجد الفاخوري، كريم مسودة، أكرم زاهدة، عبد المحسن سكافي، رامي أبو منشار ومحمد جواد الفلاح.

ومن مدينة دورا، اعتقل الاحتلال المواطنين: أيهم ياسر السيد أحمد ومعتز شاهر النمورة.