المجلس الأعلى للمرور ومديرية التربية والتعليم ينظمان برنامجاً للتوعية المرورية في محافظة نابلس

رام الله - دنيا الوطن

نظم المجلس الاعلى للمرور وبالتشارك مع مديرية التربية والتعليم  برنامجأ للتوعية المرورية لعدد من مدارس بهدف تعزيز الوعي المروري لطلاب المدارس الواقعة على شارع رئيسي  .

فقد تم تنفيذ محاضرات توعية مرورية  استهدفت الهيئات التدريسية وأولياء الامور وللطلاب في الفئة العمرية من 9-12 عاما  بالاضافة الى استهداف 20 طالب من الفئات العمرية من 14-16 عام و لمساعدة زملائهم في تنينظم الدخول والخروج من وإلى مدارسهم بأمان من خلال تدريبهم وممارستهم لآلية عمل فرق السلامة المرورية بالإضافة إلى تدريبهم على تنفيذ أنشطة تعزز الوعي المروري داخل مدارسهم . 

وذلك لكل من مدرسة ذكور الكندي الثانوية ومدرسة بنات عبد اللطيف هواش الاساسية ومدرسة محمود ابو غزاله الاساسية للبنات ومدرسة ابن قتيبة الاساسية للبنين .

كذلك اشتمل التدريب على دراسة لاحتياجات المدارس من شواخص وحواجز حديدية وممرات مشاة بهدف توفير بيئة مرورية آمنة بهدف التنسيق مع الجهات ذاتالعلاقة لتوفير احتياجات هذه المدارس من خلال المجلس الاعلى للمرور .

ومن جانبها اشادت الاخت اسماء الشولي رئيس قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم بجهود المجلس الاعلى للمرور حيث  سيتم  تنفيذ مبادرات حول السلامة المرورية لهذه المدارس بمشاركة الطلاب  والهيئات التدريسية وباشراف المجلس الاعلى للمرور .

وذكر المهنس ناصر ابو شربك مدير عام الادارة العامة  للتوعية والاعلام  المروري أن المجلس سيقوم بتنفيذ برامج التوعية المرورية لمختلف محافظات الضفة .

وفي ذات السياق اشار الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور المهندس محمد جرادات ان هذه البرامج يتم تنفيذها بالتشارك مع وزارة التربية والتعليم وهي من البرامج الدورية لدى المجلس الاعلى للمرور بالاضافة الى الجهود التي نبذلها مع البلديات والمجالس المحلية  ووزارة الحكم المحلي لتوفير بيئة مرورية آمنة فعملية التوعية هي سلسلة متكاملة .