النوبيه منى خليل : "تمثيل عادل للمراة "، يعد أحدى مكتسبات الخطوة الأولى لخارطة الطريق

رام الله - دنيا الوطن

فى تصريح خاص للاستاذة منى خليل المرشحه الوحيدة للمراة النوبيه  فى الانتخابات البرلمانيه المصريه  اكدت على ان مشاركة المرأة فى الانتخابات البرلمانية هى خطوة على طريق بدأناه سوياً ونواصله يداً فى يد .. طريق كانت معالمه استحقاقات قومية تمثلت فى دستور ، كانت لمشاركه المراة فى اقراره دوراً رئيسياً .. وانتخابات رئاسية ساهمت برؤيتها الصائبة فى اتجاهها .. وكانت شهادة العالم وسطرت صفحات التاريخ هذه الإنجازات .. وسجل العالم إعجابه البالغ بالمرأة المصرية والدور الذى لعبته فى العبور بالدولة إلى المستقبل ..

وأكدت منى خليل  أن  مصر بذلت جهداً كبيراً لتحسين وضع المرأة المصرية من خلال اتخاذ عدد من الإجراءات التي تساعد على تمكينها في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، والقضاء على كافة مظاهر التمييز ضدها، بالإضافة إلى تحقيق إصلاح تشريعي يخدم هذا التوجه، فضلاً عن اتخاذ إجراءات تهدف إلى تغيير القيم والمفاهيم المجتمعية الخاطئة المؤثرة سلباً على المرأة وتفعيل دورها ، حيث تؤمن الدولة بأن التنمية الشاملة لا يمكن أن تتحقق دون مشاركة إيجابية من المرأة، باعتبارها نصف المجتمع ، كما تتبنى الدولة سياسات تؤدي إلى تدعيم مكانتها اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وتشجيعها على المشاركة السياسية بجميع صورها..

 وأشارت  منى خليل  الى  أن المجتمع المصري قد شهد تغيرات سياسية مختلفة خلال الثلاث سنوات الأخيرة ، بداية من ثورة يناير 2011 ومروراً بحكم حزب الحرية والعدالة (الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين) وانتهاء بثورة 30 يونيو 2013، التي عانى خلالها من تسلط التيار الأصولي المتشدد الذي أهدر حقوق فئات مختلفة تأتي المرأة في مقدمتها... وجدير بالذكر أن المرأة المصرية قد خرجت في ثورة يناير 2011 تطالب مع أبناء المجتمع المصري بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية حيث وقفت في ساحة ميدان التحرير تندد بالفساد والقمع والظلم وتتلقى نفس الضربات الموجعة في سبيل الوطن..

وقالت منى أن عبارة " تعمل الدولة على اتخاذ التدابير الكفيلة لضمان تمثيل المرأة تمثيلاً مناسباً فى المجالس النيابية على النحو الذى يحدده القانون "، تعد هى أحدى مكتسبات الخطوة الأولى لخارطة الطريق

التعليقات