الشاعر لدنيا الوطن: لا صحة للمعلومات التي تتحدث عن فتح معبر رفح لأربعة أيام والتواصل مستمر مع الجانب المصري

الشاعر لدنيا الوطن: لا صحة للمعلومات التي تتحدث عن فتح معبر رفح لأربعة أيام والتواصل مستمر مع الجانب المصري
مراسل دنيا الوطن يحاور مدير معبر رفح
رفح - دنيا الوطن- محمد جربوع

نفى مدير معبر رفح البري خالد الشاعر المعلومات التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام بفتح معبر رفح لمدة أربعة أيام لعودة حجاج بيت الله الحرام إلى قطاع غزة.

وأوضح في تصريح خاص لـ مراسل "دنيا الوطن" أن الجانب المصري أبلغه بفتح المعبر بشكل استثنائي لمدة يومين فقط الأربعاء والخميس من الأسبوع الجاري، لعودة حجاج قطاع غزة، وهذا ما تم العمل به منذ صباح اليوم من الجانب المصري.

وكشف الشاعر عن استمرار التواصل مع الجانب المصري من أجل فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين من وإلى قطاع غزة، منوهاً إلى أنه حتى اللحظة لا يوجد معلومات لفتح المعبر لعودة العالقين.

وبين أن الفوج الأول من حجاج قطاع غزة بدء الوصول لغزة مساء اليوم عبر معبر رفح، وأنه من المتوقع وصول "1200" حاج وحاجة قادمين من مطار القاهرة الدولي.

وأشار الشاعر إلى أن الأسمنت الذي تم ادخاله من الجانب المصري لغزة، هو ضمن اتفاق مع الشركات الخاصة لخدمة القطاع الخاص، واصفاً هذه الخطوة بالجيدة التي تساعد على التخفيف من معاناة المواطنين في قطا غزة، خاصة لمن دمرت منازلهم خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منتصف العام الماضي.

وأردف الشاعر أنهم سخروا كافة الامكانات لتسهيل عودة حجاج بيت الله الحرام إلى قطاع غزة، وتقديم لهم الخدمة المناسبة.

وكانت السلطات المصرية فتحت معبر رفح البري، صباح اليوم الأربعاء، بشكل استثنائي لعودة حجاج قطاع غزة، وسمحت بإدخال اسمنت تزامنا مع فتحه.