جهود متواصلة لمبادرة عطاء بلا حدود لمساعدة وعون النازحين بعدن

جهود متواصلة لمبادرة عطاء بلا حدود لمساعدة وعون النازحين بعدن
رام الله - دنيا الوطن - محمد المسيحي
قامت مبادرة عطاء بلا حدود وبالتعاون مع منظمة ستوبس
للصحة والأسرة الإنجابية ببذل أقصى الجهود لإيصال الدعم والمعونات إلى النازحين في مديرية الشيخ عثمان حيث تم الوصول إلى النازحين في المدارس والفنادق واللوكندات في لمسة إنسانية تؤكد الوقوف إلى جانب  من يحتاجون إلى العون
والمساعدة وفي ذلك تم تقديم  الأدوات الخاصة بالنظافة والطبخ وكذا تقديم  بعض المواد الغذائية ووجبات مطهية  وكذا بعض التمور وهذا الدعم الذي تقوم به  المبادرة مستمر منذ الأشهر الأربعة المنصرمة وحتى اللحظة.

وفي السياق أشار الأخ ـ اشرف محمود يحيى ،رئيس المبادرة ، أن مشروع مبادرة عطاء بلا حدود حاول استهداف العديد من الأسر النازحة والتي كانت تقطن في المدارس والفنادق وقد تم حينها توزيع كروت للمستهدفين ثم تم توزيع وجبات غذائية على تلك الأسرة.

وأضاف محمود ،لابد من تكاتف الجهود في مثل هذه الأعمال التي يعود ريعها لصالح المواطن، مشيرا أن المبادرة لازالت تعمل في تنظيف بعض المدارس التي كان يقطنها النازحين حتى تتهيأ للعام الدراسي الجديد ،داعيا جميع الشباب والجمعيات الخيرية أن تكون مشاركة وفعالة في تكثيف المبادرات .

ومن ثم دعم النازحين ومساعدتهم حتى نشعرهم بان هناك مجتمع أخر لديه الإحساس بما يعانيه هذا المواطن الذي تهدم منزلة أو انسرقت بعض احتياجات منزلة في هذا الحرب الهمجية.

وسرد اشرف في حديثة أن المبادرة وبتعاون مع الهلال الاحمر استطاعت أن تقوم بتوزيع العديد من المعونات كالقمح وغيرة الذي استهدف النازحين في الدارس والفنادق.

وذكر اشرف أن المبادرة تحت إشراف الأستاذ علي عبد المجيد أمين عام المجلس المحلي لمديرية الشيخ عثمان .