متحف بيرزيت يستضيف معرض "ارتحال" للفنان بشير مخول

متحف بيرزيت يستضيف معرض "ارتحال" للفنان بشير مخول
رام الله - دنيا الوطن
يستعد متحف جامعة بيرزيت، بالشراكة مع مؤسسة حوش الفن الفلسطيني، لافتتاح معرض "ارتحال" للفنان الفلسطيني بشير مخول، المقيم في بريطانيا، وذلك في العاشر من تشرين الأول 2015.

وتنظم فعالية استضافة أعمال مخول في جامعة بيرزيت بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني وبتمويل من الاتحاد الأوروبي ومؤسسة عبد المحسن قطان.

ويقدم معرض "ارتحال" سلسلة من المشاريع الفنية التي يستكشف من خلالها الفنان طرقًا جديدة لتصوير الأماكن ولفظ الهويات، حيث يشمل المعرض مجموعة حديثة من اللوحات الزيتية، والمطرزات، وورق الحائط، والمطبوعات الحجرية، والتماثيل الخشبية، وأعمال تركيبية في مواقع محددة.

ويوفر هذا المعرض، بما يميزه من زخم في أسلوب عرضه ومواده المستخدمة في إنتاجه، فرصةً فريدةً وخاصة لجمهور المهتمين بالإنتاج البصري متعدد الوسائط عموماً، كما لطلبة الجامعة بشكل خاص، من خلال ما يقدمه من مقاربة فكرية وبصرية غنية لقضايا مصيرية تستدعي اهتمامهم.

وتأتي استضافة معرض "ارتحال" ضمن برنامج المعارض "جاليري متحف جامعة بيرزيت" الذي يهدف إلى بناء منصة فكرية فنية يشتبك عليها نقاش الهويات، والتاريخ والتراث، مع أدوات الإنتاج الفني المعاصر، حيث تشكل المعارض المتعددة والمنوعة فرصة استثنائية لتكوين نمط علاقات مبتكر بين المعارف المختلفة لتقودنا إلى مجموعة من الحقائق.