وزيرة الاقتصاد الوطني تبحث إمكانية تنفيذ مشاريع جديدة قائمة على الإبداع والابتكار

وزيرة الاقتصاد الوطني تبحث إمكانية تنفيذ مشاريع جديدة قائمة على الإبداع والابتكار
رام الله - دنيا الوطن
بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة ورئيس وحدة التجمعات العنقودية والربط في منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ( اليونيدو) اليوم الأربعاء، مجالات التعاون مع اليونيدو وإمكانيات التعاون المستقبلية خاصة في مجالات الصناعات الخضراء وتطوير الإبداع والابتكار في المنشآت الصناعية المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة أخر تطورات وخطة عمل تجمع الأثاث الإبداعي في نابلس وتجمع كنوز بيت لحم الإبداعي للصناعات التقليدية، واللذان يتم تنفيذهما من خلال المشروع الإقليمي الاورومتوسطي التجريبي للتجمعات الإبداعية والثقافية الممول من قبل الاتحاد الأوروبي والحكومة الايطالية وبتنفيذ من اليونيدو والتي تشارك به 7 دول اورومتوسطية.

وأشادت الوزيرة خلال الاجتماع على أهمية هذا المشروع في تعزيز القدرة التنافسية للمنشات الصناعية المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والتي توليها وزارة الاقتصاد الوطني أهمية قصوى من خلال الاعتماد على الإبداع والابتكار لإنتاج منتجات جديدة وتطوير المنتجات القائمة تعكس تراث وبعد ثقافي فلسطيني.

وشددت الوزيرة على ضرورة إعداد مشروع وطني خاص للتجمعات العنقودية يعمل على تطوير تجمعات عنقودية جديدة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع التجمعات العنقودية هو مشروع إقليمي ينفذ في 7 دول بتمويل من الاتحاد الأوروبي والحكومة الايطالية.