تجمع أسر الشهداء يكرم أسر الشهداء الحجاج والمؤسسات الداعمة في محافظة طوباس

رام الله - دنيا الوطن
 نظم التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين / فرع طوباس، حفلاً تكريمياً لأسرالشهداء الذين أدّوا فريضة مناسك الحج مؤخراً ضمن مكرمة خادم الحرمين الشريفينلأسر الشهداء، وكذلك تم خلال الحفل تكريم المؤسسات الداعمة للتجمع في المحافظة.

ورحبت الأخت حُسُن، عضو الأمانة العامة للتجمع بالحضور، ثم ألقى اللواء ربيح الخندقجي محافظ محافظة طوباس والاغوار الشمالية، كلمة أكد خلالها حرص السلطة الوطنيةالفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس على الإهتمام بأُسر الشهداء ورعايتهم،مؤكداً أن هذه الأسر تمثل الرمز الوطني الحي بعد أبنائهم الشهداء الذين عبّدوا لناطريق الحرية، والذين مازالت دمائهم تنزف على أيدي قوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه،مؤكداً أن شعبنا سيواصل مسيرته النضالية حتى نيل الحرية والإستقلال.

وأثنى الخندقجي على الدور البارز الذي يقوم به التجمع الوطني لأسر الشهداء  في كافة محافظات الوطن وفي الشتات، من أجلمتابعة قضاياهم ومعالجتها لدى جهات الإختصاص.

ثناء على خادم الحرمين الشريفين

من جانبه، أكد محمد صبيحات، الأمين العام للتجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين أن التجمعسيواصل مسيرته بهدف حصول هذه الشريحة المناضلة من أبناء شعبنا على كافة حقوقها فيمختلف المجالات، خاصة  تحسين المخصصاتالشهرية والتعليم المجاني الجامعي والتأمين الصحي، مؤكداً على الدور الوطني الذيتقوم به مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى التي ستقوم قريبا بافتتاح مكتب لهابالمحافظة.

وقال أن المؤسسة تتبع نظام ثابت بما يخص ترتيب حق أسر الشهداء بأداء الفريضة، مؤكداً أنالتجمع يقوم بدوره الرقابي في هذا المجال، وأنه يرى أنه لا يوجد أي تجاوز من قبلالمؤسسة لنظام الحج لديها.

وشكرصبيحات المؤسسات الرسمية والأهلية في محافظة طوباس التي تقوم بدعم نشاطات التجمعالخاصة بأسر الشهداء بصورة متواصلة.

فتح تثني على دورالتجمع.

أما صالح الياصيدي أمين سر حركة فتح في إقليم طوباس، فقد بارك للحجاج تأدية هذهالفريضة، وأثنى كذلك على الدور النقابي الذي يقوم به تجمع أسر الشهداء منذ تأسيسهقبل أكثر من عشرين عاما،  وتمنى أن يواصلهذا الجسم نشاطه بهذه الوتيرة المتسارعة.

وفي نهاية الحفل تم توزيع دروع تقديرية على المؤسسات الداعمة للتجمع في المحافظةتكريما للدور  الوطني الذي تقوم به، وهذهالمؤسسات هي: - الغرفة التجارية الصناعية في طوباس، وشركة الفرات الزراعية،واللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعة، وشركة باصات طمون، وبلدية طمون، ومنتزةالواحة، ودائرة العلاقات العامة في الأمن الوطني.

وحضرهذا الحفل الى جانب الحجاج من أسر الشهداء أيضا، مدير المخابرات العقيد محمد عبدربه، ومدير الاستخبارات المقدم منصور بني عودة، ومدير الضابطة الجمركية النقيبحسام منصور، وقائد قوات الأمن الوطني العقيد عبدالله مرزوق، ومدير الدفاع المدنيالرائد هلال أبو طارق، ورئيس مجلس قروي عاطوف السيد بشار بني عودة، مدير عام شؤوناللاجئين ياسر ابو كشك، ومدير الصحة الدكتور جميل دراغمه، مدير الأمن الوقائيالعقيد رائد صبري مدير المديرية، وممثلين عن اللجنة الشعبية.

وتحدث الأخ حسن شحادة مدير دائرة الأوقات في طوباس، عن الإلتزام الكبير الذي  تحلّت به أسر الشهداء كافة طوال فترة مناسكالحج، مؤكداً على ان الحجاج من أسر شهداء المحافظة كانوا في قمة الإلتزام منذانطلاق الحافلة من المدينة حتى العودة الى أرض الوطن.

وأعرب الأمين العام للتجمع عن شكر وإمتنان الشعب الفلسطيني عامة، وأسر الشهداء على وجهالخصوص، لخادم الحرمين الشريفين، الملك سليمان ابن عبد الغزيز على مكرمة الحجالسنوية مؤكداً أن ذلك يؤكد مدى وقوف المملكة العربية السعودية الى جانب أبناءشعبنا وقضيته العادلة في كافة المجالات، متمنيا أن يتم مضاعفة عدد هذه المكرمة كيتشمل أكبر عدد ممكن من أسر الشهداء.