صالح رأفت يستقبل القنصل الايطالي العام في القدس لويجي ماتيرولو

رام الله - دنيا الوطن
استقبل الرفيق صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" في مكتبه بمقر المنظمة برام الله اليوم القنصل الإيطالي العام في القدس لويجي ماتيرولو.

ووضع الرفيق رأفت السيد ماتيرولو في صورة التطورات الميدانية على الأرض الفلسطينية وسلسلة الاعتداءات التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين على المدنيين الفلسطينيين العزل في عموم الضفة الغربية وسيما في القدس
وعلى المسجد الأقصى المبارك وغيره من المقدسات الإسلامية والمسيحية وحماية الحكومة الإسرائيلية ودعمها لهذه الاعتداءات بما في ذلك إقرارها سلسلة من إجراءات العقاب الجماعي ضد أبناء شعبنا ضمن محاولة بائسة لتطويعه وإجباره على السكوت والقبول بالأمر الواقع.

وأكد رأفت للقنصل الايطالي أن شعبنا لن يسكت ولن يستكين وسيتصدى لقوات الاحتلال وقطعان المستوطنين من خلال كل صنوف وأشكال المقاومة الشعبية والباسلة التي يسطرها يوميا، وسيبقى متمسكا بأرضه ومقدساته وباقي حقوقه ومستعدا لتقديم الغالي والنفيس دفاعا عنها.

ودعا الرفيق صالح رأفت القنصل الايطالي إلى العمل لدى حكومة بلاده ودول الاتحاد الأوروبي من أجل التحرك العاجل لدى إسرائيل من أجل وقف اعتداءاتها هذه ولجم قطعان المستوطنين والتوقف عن بناء المستوطنات ووقف مصادرة الأراضي الفلسطينية.

وأكد الرفيق رأفت أن شعبنا يتطلع للاتحاد الأوروبي من أجل دعم مشروع قرار في مجلس الأمن يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي من خلال صيغة مؤتمر دولي للسلام يعقد برعاية وإشراف الأمم المتحدة تكون مهمته وضع جدول زمني وآليات محددة لكنس الاحتلال الإسرائيلي عن جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام1967، وتمكين الشعب الفلسطيني من تجسيد دولته المستقلة وكاملة السيادة على هذه الأراضي بعاصمتها القدس الشرقية.

ومن ناحيته، أكد القنصل الإيطالي العام في القدس لويجي ماتيرولو على موقف ايطاليا وباقي دول الاتحاد الأوروبي الرافض للاستيطان بكل أشكاله، وعلى دعمهما للسلام وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية بالطرق السلمية وعبر استئناف المفاوضات.