مقتل 11 جندياً تشادياً في هجوم نفذته جماعة بوكو حرام

مقتل 11 جندياً تشادياً في هجوم نفذته جماعة بوكو حرام
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
أعلن مصدر أمني تشادي مقتل أحد عشر جندياً تشادياً، وجرح 13 آخرين صباح أمس الثلاثاء في هجوم شنّه متطرفو جماعة بوكو حرام في بلدة في منطقة بحيرة تشاد قريبة من الحدود بين نيجيريا وتشاد.

وقال هذا المصدر طالباً عدم كشف هويته إن رجال بوكو حرام هاجموا موقع قواتنا عند الساعة 4,30 في كايغا بغوبوا على بعد كيلومترين عن الحدود مع نيجيريا، موضحاً أن هذا الهجوم المباغت أسفر عن سقوط أحد عشر قتيلاً في صفوف الجيش التشادي و13 جريحاً.

وتابع المصدر نفسه أن 17 عنصراً من بوكو حرام قتلوا على أيدي الجنود موضحاً أنه تم صد المهاجمين والجيش التشادي يواصل تمشيط كل المنطقة.

وبحيرة تشاد تتقاسمها نيجيريا والنيجر والكاميرون وتشاد.. ورغم أن مساحتها تتراجع سنة بعد سنة بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري، إلا أنها تضم عدة جزر صغيرة يسكنها صيادو أسماك وتحيط بها غابات ما يسهل عمليات تسلل المسلحين من جماعة بوكو حرام إلى الأراضي التشادية لشن هجمات.

ومنذ مطلع السنة، ينفذ الجيش التشادي عملية عسكرية إقليمية ضد بوكو حرام التي وسعت نطاق هجماتها إلى خارج أراضي شمال شرق نيجيريا، معقلها التاريخي، نحو الدول المتاخمة مثل تشاد والنيجر والكاميرون.

وهذا الهجوم ألحق خسائر كبرى بالجماعة الإرهابية المتحالفة مع تنظيم داعش المتطرف، لكن المتمردين لا يزالون يشنون هجمات واعتداءات في المنطقة رغم خسائرهم الميدانية.

التعليقات