أنشطة تربوية لليونيفيل الإيطالية في جنوب لبنان

أنشطة تربوية لليونيفيل الإيطالية في جنوب لبنان
رام الله - دنيا الوطن

تواصل الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة اليونيفيل" وبالتزامن مع بداية العام الدراسي القيام بالعديد من الأنشطة التربوية في سبيل دعم طلاب المدارس في جنوب لبنان.

من ضمن النشاطات التي يقوم بها مكتب التعاون المدني العسكري للوحدة الإيطالية المؤلفة حالياً من فوج الخيالة "جنوفا 4" في منطقة عمله، قدم الضباط والجنود الإيطاليين هبة مواد ولوازم قرطاسية لطلاب مدارس القليلة ، الشعيتية ، زبقين وعين بعال في قضاء صور.

ونفذ جنود حفظ السلام الإيطاليين في مدارس طيرحرفا وبرج الشمالي حملات توعية حول النظافة العامة والشخصيةللوقاية من الأمراض الوبائية وقاموا بتوزيع معجون وفراشي أسنان .
وفي دار الحضانة لمدرسة مجدل زون قدمت الوحدة الإيطالية المساعدة بتجهيز حديقة ألعاب.

كما قدمت اليونيفيل الإيطالية بالتعاون مع معهد بيارزي الإيطالي في مدينة أوديني في شمال إيطاليا هبة لفائدة طلاب مدرسة دير قانون رأس العين ضمت أجهزة كمبيوتر من أجل تسهيل الدراسة والتحصيل العلمي بأحدث التقنيات.

اشارة الى ان الدعم للسكان المحليين الذي تقدمه الوحدة الإيطالية في الجنوب تحت أمرة الجنرال سالفاتوري كووتشي يندرج في سياق قرار الأمم المتحدة 1701 الذي ينص على مراقبة وقف الأعمال العدائية ودعم الجيش اللبناني.



التعليقات