سفير فلسطين يبحث مع رئيس وكالة 'تيكا' التركية التعاون المشترك

سفير فلسطين يبحث مع رئيس وكالة 'تيكا' التركية التعاون المشترك
رام الله - دنيا الوطن
اجتمع سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى اليوم  الأربعاء، مع رئيس وكالة التعاون والتنسيق التركية 'تيكا' سردار جام، في مقر الوكالة في العاصمة التركية أنقرة.

وبحث الجانبان آفاق التعاون والمجالات التي تستطيع فيها الوكالة التركية عمل مشاريع في فلسطين، تساهم من خلالها في التخفيف من معاناة شعبنا وتساعده على تطوير مؤسساته وتعزيز صموده .

وأكد سردار جام أن فلسطين تحتل مكان الصدارة في أولويات عمل وكالة التعاون والتنسيق التركية، بناء على تعليمات رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، حيث تتبع الوكالة لرئاسة الوزراء.

 وفي هذا الصدد، تطرق جام إلى المشاريع التي نفذتها 'تيكا' سواء في الضفة الغربية أو في قطاع غزة، مشيرا إلى الأولوية التي توليها الوكالة أيضا إلى مدينة القدس، ومساعيها لتجاوز العقبات التي تضعها سلطات الاحتلال أحيانا أمام عمل الوكالة.

من جهته، ثمن السفير مصطفى الجهود التي تبذلها وكالة التعاون والتنسيق التركية لتنفيذ وإقامة المشاريع ذات الطابع الخيري والخدماتي في فلسطين، واتفق الجانبان على تعزيز التنسيق بينهما في تحديد الأولويات للمشاريع المطروحة.

وفي وقت سابق، اجتمع السفير مصطفى كمال أوكم مستشار رئيس الوزراء التركي في مقر رئاسة الوزراء، وأطلعه على تطورات الأوضاع الفلسطينية والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على شعبنا، وناقش معه العلاقات الثنائية بين البلدين.

 وأعرب أوكم عن سعادته الغامرة بوجوده إلى جانب رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو والرئيس محمود عباس، أثناء مراسم رفع العلم الفلسطيني أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك.