أبو بكر: سنحمي شعبنا ولن نسمح بجره إلى مربع العنف الذي تريده حكومة الاحتلال

رام الله - دنيا الوطن
قال محافظ محافظة طولكرم عصام أبو بكر، أن حكومة الاحتلال الاسرائيلي لن تنجح في جر الشعب الفلسطيني إلى مربع العنف، مشدداً على عدم السماح بالاعتداء على المواطنين من قبل عصابات المستوطنين.

وأضاف أبو بكر في حديث لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء:"أن السلطة الفلسطينية ستعمل على حماية شعبنا بشقين، الأول: عدم الإنجرار إلى مربع العنف الذي تريده حكومة الاحتلال الاسرائيلي، والآخر: عدم السماح بالإعتداء على المواطنين وخاصة في المناطق المحاذية للمستوطنات، مؤكداً أن هذه السياسية لمصلحة الشعب الفلسطيني.

وأكد أبو بكر أن من حق المواطنين الفلسطينيين الدفاع عن أنفسهم وممتلكاتهم والتصدي لجرائم المستوطنين، مشيراً إلى ترتيبات شاملة تجريها محافظة طولكرم لحماية المواطنين من اعتداءات المستوطنين.

وأشار أبو بكر إلى أن الفعاليات التي يقوم بها المواطنون سلمية ، لافتاً إلى نشاط شبابي نظم أول أمس في طولكرم في إحدى مناطق الاحتكاك، كان يعبر عن موقف المواطنين وغضبهم من ممارسات الاحتلال والمستوطنين، دون امتلاك الشبان السلاح ولم يشكلوا خطراً على قوات الاحتلال الاسرائيلي الذي اصاب بعضهم بالرصاص، مما أدرى إلى إرتقاء الشهيد حذيفة سليمان من بلعا.