الأمين العام لحزب الشعب يؤكد ضرورة توفر اسناد عربي ودولي لنضال شعبنا

الأمين العام لحزب الشعب يؤكد ضرورة توفر اسناد عربي ودولي لنضال شعبنا
رام الله - دنيا الوطن
 قال النائب بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني ان ما يجري في الاراضي الفلسطينية المحتلة هو رد طبيعي على جرائم الاحتلال والمستوطنين، مشددأ على ان شعبنا مصمم على التخلص من الاحتلال، وهو أمر يتطلب اسناد عربي ودولي من كافة القوى والاوساط الفاعلة. 

وأضاف الصالحي خلال لقائه ظهر اليوم مع سعادة سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى فلسطين، السيد وائل ناصر الدين عطية، إن حكومة اسرائيل تدفع الأوضاع نحو التصعيد على كل المستويات، مؤكداَ ان لجمهورية مصر العربية ثقل ودور هام في ضرورة تأمين قمة عربية عاجلة تضم مصر والاردن والسعودية والمغرب اضافة لفلسطين، لبحث سبل مواجهة ممارسات الاحتلال العدوانية في القدس وكافة الاراضي الفلسطينية وما يتعرض له شعبنا من بطش وارهاب، وتعزيز الوجهة السياسية الفلسطينية التي عبر عنها مضمون خطاب الرئيس.

الصالحي وعقب استقباله السفير المصري في مقر الحزب المركزي في رام الله، بحضور السيد حازم غيث مسؤول القسم السياسي في السفارة المصرية وفهمي شاهين عضو اللجنة المركزية للحزب، تطرق إلى مجمل الأوضاع الإقليمية والدولية، وكذلك العلاقات الثنائية المميزة بين دولة فلسطين وجمهورية مصر العربية الشقيقة، مؤكدا الحرص على تمتين وتطوير هذه العلاقات.  

ومن جانبه أكد السفير المصري على موقف جمهورية مصر العربية الثابت والواضح تجاه دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مشدداَ على رفض مصر ممارسات اسرائيل في القدس وكافة الاراضي الفلسطينية.

وأكد السفير المصري حرص بلاده على تمتين العلاقات المميزة بين فلسطين ومصر، وأهمية التنسيق المشترك من أجل عدم الاستفراد بالشعب الفلسطيني وحمايته وتعزيز صموده، وتأمين تدخل فاعل لتطبيق قرارات الأمم المتحدة.