استشهاد 15 من التحالف والمقاومة اليمنية بعدن

استشهاد 15 من التحالف والمقاومة اليمنية بعدن
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية، الثلاثاء، "استشهاد" 15 من قوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية في مدينة عدن بجنوب اليمن، وذلك جراء قصف جماعات الحوثي وصالح المتمردة على مقار عسكرية وحكومية في المدينة.

ونقلت الوكالة عن "مصادر مطلعة وشهود عيان" قولها إن "عمليات المليشيات الحوثية وقوات صالح التي استهدفت مقر الحكومة اليمنية اليوم (الثلاثاء) وعددا من المقار العسكرية أدت إلى استشهاد 15 من قوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية".

وأضافت المصادر "أن هناك عددا من الإصابات المختلفة" في الهجمات التي استهدفت مواقع عسكرية وفندق القصر، الذي تتخذ منه الحكومة مقرا لها، منذ عودة الوزراء إلى عدن عقب تحريرها من الجماعات المتمردة في يوليو الماضي على يد القوات الشرعية والتحالف.

وذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة أن بين الشهداء 4 جنود إماراتيين، إذ أكدت "استشهاد أربعة من جنودها البواسل بعد التحقق من هوياتهم وإصابة عدد آخر بإصابات مختلفة.. في مدينة عدن ضمن المشاركين في قوات التحالف العربي" الذي تقوده السعودية.

وكان رئيس الحكومة اليمنية، خالد بحاح، شدد على أن "الهجوم يزيد عزيمة الحكومة للعمل حتى يعم السلام المنشود والدائم" في البلاد.

من جانبه، قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، إن الهجوم من شأنه زيادة الإصرار على تدمير قوى التمرد والفساد، مضيفا، في تغريدة على تويتر، أن الشرعية في اليمن وحلفاءها سيستمرون في مساعيهم حتى النصر، الذي وصفه بأنه قريب.

التعليقات