تربية جنين تكرّم مجالس أولياء الأمور المتميزة على مستوى المديرية

تربية جنين تكرّم مجالس أولياء الأمور المتميزة على مستوى المديرية
رام الله - دنيا الوطن
قامت مديرة التربية والتعليم/ جنين السيدة سلام الطاهر، اليوم، بتكريمأفضل ثلاثة مجالس أولياء أمور فاعلة من فئتي الذكور والإناث على مستوى المديريةوالتي تم اختيارها خلال العام الدراسي الماضي 2014-2015، وذلك بحضور رئيس قسمالنشاطات الطلابية عاهد أبو الرب، ورئيس قسم العلاقات العامة علا القاسم.
 
وخلال التكريم، أشادت السيدة سلام الطاهر بدور مجالس أولياء الأمور فيالمدارس بكافة أعضائها من المدرسة والمجتمع المحلي. مؤكدة على أهمية التواصلالمستمر مع المجتمع المحلي من خلال مجالس أولياء الأمور ومؤسسات المجتمع المختلفة،وكسب ثقتهم ودعمهم لعمل طاقم المدرسة وتحقيق الانجازات.

وأشارت الطاهر إلى أن المجتمع المحلي هو شريك فاعل في العمليةالتعليمية، مع ضرورة العمل على انخراطه المستمر في المدرسة واطلاعه على نتائجالطلبة وانجازات الهيئتين الإدارية والتدريسية على الصعيد العلمي والتربوي لتوثيقعرى المودة والتواصل بينهما.

وباركت الطاهر في نهاية حديثها لمديري المدارس باعتبارهم رؤساء لمجالسأولياء الأمور وكافة أعضاء المجالس على تعاونهم وعملهم الدؤوب خلال العام الدراسيالماضي، داعية إياهم على السير على ذات النهج من العمل والاجتهاد والتواصل لما فيهمصلحة الطلبة والعملية التعليمية برمتها.

وبدورهم، شكر مديرو المدارس الست الفائزة مديرة التربية على هذهاللفتة الطيبة التي تعبّر عن تقدير المديرية لعمل مجالس أولياء الأمور، وتعزز منالعلاقة الوثيقة بين المدرسة والمجتمع. مؤكدين على استمرار العمل وتحسين الأداءوكسب ثقة المجتمع لتحسين أداء الطلبة ومخرجات المدرسة ككل.

أما رئيس قسم النشاطات الطلابية عاهد أبو الرب فأشار إلى أن هذاالتكريم يندرج ضمن خطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية، حيث تم اختيار أفضل ثلاثمجالس أولياء أمور من فئتي الذكور والإناث وفق معايير دقيقة ركزت على انجازاتمجالس أولياء الأمور على صعيد تحسين الناتج الأكاديمي من خلال محاضرات توعوية،وانجازاتها في مجال التوعية الصحية والاجتماعية، وتحسين مظهر المدرسة والدعمالمادي المقدم.

كما تم تكريم المجالس الفائزة بالمركز الأول من كل فئة على مستوىوزارة التربية والتعليم العالي وهما مجلسي أولياء الأمور في بنات فقوعة الثانويةوذكور سيلة الحارثية الأساسية الأولى.

والمجالس الفائزة بالمركزين الثاني والثالث من كل فئة هي مدرسة بناتاليامون الثانوية وبنات الماليزية الأساسية، وذكور الطيبة الثانوية وأم الريحانالثانوية المختلطة.