حركة الأحرار: تفجير الانتفاضة الحالية يعكس توافقا فلسطينيا على مواجهة الاحتلال

رام الله - دنيا الوطن
أكد الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية أ. خالد أبو هلال على أن شعبنا الفلسطيني قرر بدأ الانتفاضة الفلسطينية الثالثة وتقدم على قيادته السياسية والفصائلية ضد الاحتلال.

جاء ذلك خلال لقاء على فضائية القدس في التغطية المفتوحة للانتفاضة شعبنا في الضفة

وشدد أبو هلال بأن تفجير الانتفاضة الحالية تعكس توافقاً فلسطينياً على مواجهة الاحتلال, داعياً لتعزيز هذه الانتفاضة وتشكيل قيادة وطنية موحدة لإدارتها لتوحيد الجهود وتصعيد الحراك الشعبي ومواجهة كل محاولات الالتفاف عليها.

وطالب أبو هلال السلطة بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال وإطلاق يد شعبنا, مشدداً على أن استمرار التعاون الأمني يعارض إرادة وإجماع شعبنا في تفجير الانتفاضة وتصاعد النفير الشعبي ضد قوات الاحتلال, داعياً أفراد الأجهزة الأمنية للالتحاق بانتفاضة شعبنا والانتصار لحرائر وشهداء الضفة والقدس, وأن تبقى بعيده عن طريق هبة شعبنا وانتفاضته,  مؤكد بأن قرار رئيس السلطة بمنع التصعيد في الضفة يجب أن يجابه باستمرار الانتفاضة والمزيد من تفعيل كافة أشكال المقاومة ضد الاحتلال, وأن الرد على تنسيق السلطة مع الاحتلال باعتقال خلية نابلس هو استمرار الانتفاضة لتغيير الواقع الأمني في الضفة.

وبين الأمين العام بأن تصعيد الاحتلال لجرائمه بحق شعبنا وهدمه لبيوتهم يؤكد إجرامه الذي لن يفلح في كسر إرادته ووقف انتفاضته, موضحا بأن المقاومة هي المعبر الحقيقي عن إرادة شعبنا وأن غزة لن تترك أبناء شعبنا في القدس والضفة وحدهم وستلتحم معهم في الوقت المناسب.