تنظيم الدولة يتبنى تفجيرا أوقع 10 قتلى في البصرة جنوبي العراق

تنظيم الدولة يتبنى تفجيرا أوقع 10 قتلى في البصرة جنوبي العراق
رام الله - دنيا الوطن

تبنى تنظيم “داعش” مسؤولية تفجير سيارة مفخخة، مساء الإثنين، في قضاء الزبير غربي محافظة البصرة (جنوب) وخلّف 10 قتلى و25 مصابا.

وتداول أنصار “داعش” على مواقع التواصل الاجتماعي، بياناً منسوباً للتنظيم، قال فيه إن “جنود ولاية الجنوب(تابعة للتنظيم) تمكنوا من تفجير سيارة مفخخة في قضاء الزبير غربي محافظة البصرة، ما أسفر عن قتل وإصابة العشرات من الروافض”، حسب تعبيره.

وقال جبّار الساعدي، رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، في تصريح سابق لـ(الأناضول)، إن “10 مدنيين قتلوا، وأصيب 25 آخرين بجروح مختلفة، بانفجار سيارة مفخخة في شارع مزدحم بالمتبضّعين، في سوق قضاء الزبير غربي البصرة”.

وتعّد محافظة البصرة، ذات الغالبية الشيعيّة، مركزاً اقتصادياً مهما، لاحتوائها على منافذ برية وبحرية، لتوريد البضائع وتصدير نحو 80% من النفط العراقي عبرها، ولم تشهد المحافظة خلال السنوات الماضية أحداثاً أمنية كبيرة.

وفي حين أعلن التنظيم مسؤوليته عن تفجير البصرة بحسب البيان الذي لم يتسنّ للأناضول التأكد من صحته، لم تتبنّ حتى الساعة 8تغ، أي جهة مسؤولية تفجير السيارتين المفخختين في قضاء الخالص بديالى(شرق)، وقضاء الحسينية شمالي بغداد، اللذان وقعا مساء أمس، وراح ضحيتهما 41 قتيلا ونحو 90 جريحاً.

التعليقات