محافظ طولكرم عصام أبو بكر يؤكد على أهمية استمرار فعاليات التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال

محافظ طولكرم عصام أبو بكر يؤكد على أهمية استمرار فعاليات التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن

شدد المشاركون في الاعتصام التضامني الأسبوعي امام مقر الصليب الأحمر بطولكرم على أهمية مواصلة التحرك الشعبي والرسمي لنصرة قضايا الأسرى والوقوف إلى جانبهم، تكريماً لتضحياتهم النضالية من أجل حرية  شعبنا الفلسطيني واستقلال أراضيه.

الوقفة الأسبوعية التضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال كانت هذه المرة مختلفة عن الوقفات السابقة حيث شهدت زخماً جماهيرياً وحضوراً رسميا، وسط مشاركة المؤسسات الرسمية والأهلية والمؤسسة الأمنية وفصائل العمل الوطني، فيما ألقت اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه على أجواء التضامن مع الأسرى.

ووجه محافظ طولكرم عصام أبو بكر التحية لجميع المناضلين في سجون الاحتلال  مؤكداً استمرار التضامني الأسبوعي مع الأسرى حتى تحررهم جميعاً وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشيداً بصمود الأسرى وتحمل ذويهم لكافة الظروف الصعبة التي يفرضها الاحتلال على الأسير بشكل خاص وعلى ابناء شعبنا الفلسطيني بشكل عام، وذلك باستمرار الجرائم اليومية والاعتقالات والمداهمات والتي تهدف لكسر إرادة شعبنا.

وأكد المحافظ أبو بكر أن القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس تواصل تحركها الدبلوماسي والقانوني للإفراج عن جميع الأسرى في سجون الاحتلال دون قيد أو شرط، مؤكداً الوقوف إلى جانب الأسرى ومساندتهم ودعم عائلاتهم.

وتابع المحافظ قائلاً: " إن استمرار اعتقال أبطالنا في سجون الاحتلال جريمة ومخالفة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، حيث تواصل إسرائيل إدارة الظهر لكافة الأعراف والقوانين الدولية، وذلك بانتهاك حرية الإنسان الفلسطيني وممارسة كافة أشكال التعذيب بحق الأسرى بدءاً من اعتقالهم وتعذيبهم في السجون".

وبين أبو بكر أن الاحتلال  يمارس كافة أعمال القهر والإذلال بحق شعبنا الفلسطيني بمحاولة لتكريس الأمر الواقع على الأرض باستهداف المقدسات الإسلامية والمسيحية والاقتحامات اليومية بحق المسجد الأقصى واستهدافه والاعتداء على  المرابطين فيه والمدافعين عنه.

إلى ذلك اشاد المحافظ ابو بكر بجهود المؤسسات الرسمية والأهلية والمؤسسة الامنية والقطاع الخاص لما تقوم به من دور في دعم قضايا الأسرى، مشدداً في الوقت ذاته على الدور المركزي لحركة فتح وفصائل العمل الوطني نظراً لما تقوم به من تحرك شعبي على الأرض لدعم الأسرى وذويهم في كافة الظروف.

من جانبه بين مؤيد شعبان أمين سر حركة فتح في طولكرم بأن التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال واجب وطني وأخلاقي تجاه ما قدموه من تضحيات كبيرة وما زالت مستمرة حتى الان في الاعتقال والأسر.

وبين شعبان أن التحرك الشعبي نصرة لقضايا الأسرى أمر مهم ويجب مساندته، مشيداً بجهود المحافظ أبو بكر وكافة المؤسسات في دعم نضال الأسرى وعائلاتهم، موضحاً أن استمرار إدارات سجون الاحتلال  بسياستها الإجرامية بحق الأسرى سيكون لها عواقبها الكبيرة، مشدداً على أن ساعة الحرية لجميع الأسرى قادمة لا محال.

في ذات الوقت ألقى صائل خليل منسق فصائل العمل الوطني كلمة أكد فيها على استمرار التضامن مع الأسرى والمناضلين في سجون الاحتلال، مستعرضاً الاوضاع العامة وخاصة اعتداءات المستوطنين وجيش الاحتلال ضد شعبنا في كل مكان.

وبين خليل أن فصائل العمل الوطني وبالشراكة مع المؤسسة الرسمية وكافة المؤسسات في محافظة طولكرم تضع قضية التضامن مع الأسرى على رأس أولوياتها، وذلك من خلال برنامج رسمي وشعبي مستمر لدعم الأسرى وعائلاتهم.