وصول باحثين وعلماء لحضور المؤتمر الدولي للحاسوب في جامعة البوليتكنك

رام الله - دنيا الوطن
يفتتح غدا الاربعاء المؤتمر الفلسطيني الدولي الرابع للحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والذي تنظمه جامعة بوليتكنك فلسطين في مدينة الخليل، علماء وباحثون من مختلف البلدان وقد بدأوا بالتوافد على مدينة خليل الرحمن. وذلك رغم الاوضاع الصعبة التي يمر بها المجتمع الفلسطيني هذه الايام

وافادت مصادر اللجنة الاعلامية للمؤتمر انه وصل الى رحاب جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور(Thies Witting) والاستاذ الدكتور جهاد الصانع المتحدثان الرسميان في المؤتمر. كما توافد المشاركون المحليون من مختلف الجامعات الفلسطينية والمؤسسات المشاركة والضيوف الرسميون الذين استقبلتهم جامعة بوليتكنك فلسطين.

وافاد رئيس المؤتمر الدكتور رضوان طهبوب بان كافة التجهيزات والتحضيرات قد تمت لعقد المؤتمر وان مدينة خليل الرحمن ستشهد حدثا علميا مميزا، فيه مشاركات قيّمة، وابداعات محلية ودولية، ويتفاعل فيه الباحثون والمحاضرون من الجامعات المحلية مع المشاركين المختصين والعلماء من الجامعات العالمية، للخروج بآفاق تعاون ومشاريع علمية بحثية مشتركة وبرامج بحثية هادفة ومفيدة، بالاضافة الى عرض مشاركات الباحثين من انحاء الوطن وبعض الدول عبر الاتصال المرئي.

ويجدر بالذكر ان المؤتمر يتخلله ثلاث ورشات عمل الاولى ستبدا اليوم الثلاثاء بالتعاون مع الاكاديمية الفلسطينية للعلوم بعنوان الحوار الاورومتوسطي لدعم وتطوير الابحاث وخاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والورشة الثانية بعنوان التعليم الالكتروني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والممول من المشروع البليجيكي (BTC)والتي تناقش افاق تطور التعليم الالكتروني وتطبيقه في المدارس. اما الورشة الثالثة فهي عن الِلًّسانِيّات الحاسوبية والمحتوى العربي في فلسطين بالتعاون مع معهد سينا في جامعة بيرزيت.

كما ان مناقشات الاوراق البحثية المقدمة ستكون موزعة على مدى يومي المؤتمر في 5 جلسات: 3 جلسات لليوم الاول و2 جلسة لليوم الثاني. حيث سيتم مناقشة 25 ورقة بحثية بينهم 3 اوراق بحثية عبر الالاتصال المرئي.

يذكر ان المؤتمر الفلسطيني الدولي الرابع للحاسوب وتكنولوجيا المعلومات يحظى برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، كما يأتي استمرارا لنشاطات جامعة بوليتكنك فلسطين في البحث العلمي، وتحقيقا لسياسات وغايات مجلس رابطة الجامعيين لمحافظة الخليل.  وادارة جامعة بوليتكنك فلسطين التي تعمل دائما على دعم البحث العلمي وتشجيع الباحثين والمختصين في الجامعة من خلال تخصيص ميزانيات وتسهيل مشاركاتهم وتهيئة البنية التحتية المطلوبة للبحث العلمي بالاضافة الى بناء سياسات واجراءات تنفيذية تساعد الباحث والمحاضر على الابداع والتميز، ويتطلع مجلس الرابطة الى الرقي بمستوى الحياة الاكاديمية والعلمية البحثية في فلسطين من خلال الدعم المتواصل لجامعة بوليتكنك فلسطين، المؤسسة الاولى في الوطن التي تميزت على المستوى المحلي والوطني والدولي، وتربطها بمؤسسات مثيلة عالمية علاقات مميزة وتنافس بشكل كبير من حيث نوعية البرامج التي تطرحها وفائدتها للوطن.

ويعقد هذا المؤتمر بدعم من البنك الاسلامي الفلسطيني ومشروع التعليم الاكتروني في وزارة التربية والتعليم بالاضافة الى بلدية الخليل والاكاديمية الفلسطينية للعلوم والتكنولوجيا.