رسميا فلسطين عضوا فى مؤسسة الكومسات التعليمية

رسميا فلسطين عضوا فى مؤسسة الكومسات التعليمية
رام الله - دنيا الوطن
بناء على توجيهات سيادة الرئيس محمود عباس، وفى ظل جهود القيادة السياسية للشعب الفلسطيني على ضرورة الإنظمام للمؤسسات الدولية، إنضمت فلسطين رسميا أمس الموافق الخامس من تشرين الأول 2015 لمؤسسة الكومسات التعليمية، حيث تم التوقيع على مذكرة العضوية و إنضمام دولة فلسطين الى المؤسسة، لتصبح الدولة السابعة عربيا و الثالثة و العشرون دوليا فى مؤسسة الكومسات. 

وقع عن الجانب الفلسطيني سعادة السفير وليد أبو علي، سفير دولة فلسطين لدى جمهورية باكستان الإسلامية بالاضافة الى المدير التنفيذي الدكتور إمتنان قرشي عن مؤسسة الكومسات.

جاء ذلك خلال حفل العشاء الذي دعا الية معالي وزير العلوم و
التكنولوجيا الباكستاني السيد رنا تنفيرحسين لأعضاء مؤسسة الكومسات من أجل مناقشة بنود المؤتمر الدولي الثالث للمؤسسة والمزمع عقده فى العاصمة الغانية أكرا فى الفترة 27 و 28 تشرين الأول 2015. وفى كلمة ألقاها المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور قرشي أكد أن هذه خطوة هامة لدحر الأحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف، كما أضاف ان الإنضمام لمؤسسة الكومسات سيتيح الكثير من الفرص للطلبة الفلسطينين بتبادل الخبرات مع دول الأعضاء فى المؤسسة. 

من جانبه وفى كلمته بهذه المناسبة شكر سعادة السفير ابو
علي بإسم سيادة الرئيس و الحكومة و الشعب الفلسطيني مؤسسة الكومسات على قبول فلسطين عضوا رسميا فيها مؤكدا على أهمية هذه الخطوة لتثبيت مكانة فلسطين عالميا بين المؤسسات الدولية كافة وخاصة بعد نزع اعتراف دولة فلسطين صفة دولة مراقب فى الأمم المتحدة عام 2012 و رفع علم الدولة الفلسطينية مؤخرا فى أروقة ومباني الأمم المتحدة. 

من جانبه هنأ معالي وزيرالعلوم و التكنولوجيا الباكستاني السيد رنا تنفيرحسين القيادة و الشعب الفلسطيني على الإنضمام رسميا
لمؤسسات الكومسات، كما هنأ القيادة الفلسطينية و على رأسها سيادة الرئيس محمود عباس و الحكومة و الشعب الفلسطيني على رفع على دولة فلسطين فوق مقرات الأمم المتحدة مؤخرا. 

وفى نهاية الحفل تسلم سعادة السفير أبو علي دعوة رسمية من
مؤسسة الكومسات موجه الى وزير التربية و التعليم العالي الفلسطيني الدكتور صبري صيدم لحضور وقائع المؤتمر الثالث لمؤسسة الكومسات المزمع عقده فى العاصمة الغانية أواخر الشهر الجاري



التعليقات