إصابات واعتقالات في كافة مناطق الضفة المحتلة

إصابات واعتقالات في كافة مناطق الضفة المحتلة
رام الله - دنيا الوطن
تواصل قوات الاحتلال حملتها الشرسة في كافة أنحاء الضفة المحتلة , حيث أصيب عدة مواطنين في نابلس وقلقيلية جراء المواجهات المتواصلة , وسط اعتقالات متفرقة.

قلقيلية

ففي قلقيلية أصيب 10 مواطنين فجر اليوم الثلاثاء، بالاختناق في المواجهات المستمرة بين قوات الاحتلال والمستوطنين وأهالي قريتي الفندق وحجة بمحافظة قلقيلية.

وأفاد مصدر امني بأن 10 مواطنين بالاختناق نتيجة إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، في قرية الفندق بمحافظة قلقيلية، بينهم طفل يبلغ من العمر 5 سنوات تم تحويله إلى مستشفى الدكتور درويش نزال لتلقي العلاج، في حين عولجت باقي الحالات ميدانيا.

يذكر أن المستوطنين اقتحموا قرية الفندق منتصف الليلة بحماية قوات الاحتلال، ما دفع الأهالي للتصدي لهم بمساندة أهالي قرية حجة المجاورة.ـ

الخليل

أصيب طفل جراء اعتداء مستوطنين، اليوم الثلاثاء، على منزل في خربة لاسيفر المحاذية لقرية منيزل شرق بلدة يطا بمحافظة الخليل.

كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام تجاههم قرب ما يسمى حاجز 'ابو الريش' في البلدة القديمة بمدينة الخليل.

وأفاد منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور  بأن مستوطني مستوطنة 'بيت يتير' المقامة عنوة على أراضي المواطنين شرق بلدة يطا هاجموا تحت حماية جنود الاحتلال منزل المواطن محمود خليل ابو قبيطه ورشقوه بالحجارة ما تسبب بإصابة طفله أسامه (13 عاما) بحجر في الرأس نقل على إثره لتلقي العلاج في مستشفى ابو الحسن القاسم الخليل، كما كسروا نوافذ المنزل والخلايا الشمسية الخاصة به.

وذكر مصدر صحفي أن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والمواطنين قرب مفرق طارق بالمدينة ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق وتم علاجهم ميدانيا

نابلس

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، أربعة مواطنين على الأقل خلال حملة مداهمة وتفتيش في مدينة نابلس.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة فجرا، وداهمت عدة منازل ومحال تجارية في أنحاء  متفرقة من المدينة، يتهم الاحتلال أصحابها بتنفيذ عملية قرب بيت فوريك شرق نابلس.

وذكر الشهود أن من بين المعتقلين: عمار بريك، وبلال عودة، وأحمد حمادة، واياد أبو زهرة.

جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، فتيين من قرية برطعة الواقعة خلف جدار الضم والتوسع العنصري خلال اندلاع مواجهات في المنطقة.

وذكرت مصادر محلية لـ'وفا'، أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتيين طارق صبري قبها (16 عاما)، وجعفر ياسر قبها (16 عاما)، وذلك خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على مدخل القرية، أطلق جنود الاحتلال خلالها القنابل الصوتية والضوئية والأعيرة المعدنية.

بيت لحم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، شابا وفتيين من بلدة تقوع شرق بيت لحم.

وافاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا كلا من علي ذياب صباح (17 عاما)، ومروان فؤاد عبد خليل (18 عاما)، وصابر محمد البدن (15 عاما)، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.