الورود الإنكليزية تتفتح في عرض "ألكسندر مكوين"

الورود الإنكليزية تتفتح في عرض "ألكسندر مكوين"
رام الله - دنيا الوطن
من أصولها الإنكليزية استوحت ساره بورتون المديرة الإبداعية في دارAlexander McQueen مجموعة الأزياء التي قدّمتها مؤخراً في إطار أسبوع باريس للموضة.

فقد ظهرت العارضات ببشرة ورديّة وشعر مردود إلى الخلف كأنهن ورود إنكليزية تتفتح على خشبة العرض.

برعت بورتون في الجمع بين لمسات القرن السابع عشر والأناقة العصريّة لتقدّم إطلالات مميّزة ترضي متطلبات عاشقات الموضة. تدرجات البيج، والأبيض، والزهري المبودر طغت على هذه المجموعة التي زيّنتها الكشاكش الصغيرة وطبعات الورود الريفية. ولكنها تضمنت أيضاً إطلالات مؤلفة من بنطلونات واسعة وجاكيتات طويلة.

قماش "الدنيم" حضر في هذه المجموعة من خلال تصميمين مبتكرين أظهرا براعة بورتون في التميّز بإطلالات لافتة تجمع بين الغرابة والأناقة. كما لفتنا التناقض بين قصّات جاكيتات البدلات العسكريّة والكشاكش ذات الطابع الأنثوي الرقيق، واختلاط الجلد مع خامة الفوال في تناسق تام في بعض الإطلالات.

وفي نهاية العرض لفتتنا إطلالتان تزيّنتا بتنانير من الريش وتجلّت فيهما كل مهارة دار Alexander McQueen في تقديم ما هو لافت وخارج عن المألوف.

الإكسسوارات كانت شبه غائبة عن الإطلالات ما عدا السلاسل التي التفّت حول العنق وصولاً إلى الخصر أو الوركين، وترافقت مع أقراط طويلة زيّنت الأذنين.

النقّاد في مجال الموضة اعتبروا أن هذه المجموعة هي أفضل ما قدّمته ساره بورتون منذ توليها مهمة التصميم لدار Alexander McQueen، فهل توافقونهم الرأي؟


















التعليقات