حجب موقع وكالة "خبر" داخل اليمن بعد حجبه في السعودية.

حجب موقع وكالة "خبر" داخل اليمن بعد حجبه في السعودية.
رام الله - دنيا الوطن

تأسف هيئة تحرير وكالة خبر لعدم تمكن القراء والمتابعين داخل اليمن من  الوصول إلى الموقع الإليكتروني، وإزاء الشكاوى والاستفسارات التي ترد بهذا  الخصوص، توضح هيئة التحرير ما يلي:
اختفاء موقع "خبر" عن الشبكة والمتصفحين خارج عن إرادة هيئة التحرير وإدارة
 
تعرض موقع وكالة خبر، وبصورة مفاجأة للحظر الحجب الكلي، بما في ذلك الإدارة، على المسار الرسمي للوكالة وموقعها (www.khabaragency.net)، بعد  التاسعة مساء الاثنين 5 أكتوبر تشرين أول 2015.

لم تتلقَ "خبر" للأنباء وإدارة وهيئة التحرير، أي إشعارات مسبقة من أية جهة  قبل الحجب، ولا تعرف سبباً أوشبهة لاتخاذ مثل هذا الإجراء أياً كانت الجهة  التي تقف وراءه وأخذت به قراراً، وفي هكذا توقيت وظرف لا يحتاج إلى شرح.

بالتواصل مع معنيين في الشركة المزودة للخدمة "يمن نت" حصلنا على إجابات  وردود تقر بالحجب، لكنهم أيضاً أخلوا مسئوليتهم عن ذلك وأحالوا المسئولية  على "قرار سياسي لجهة عليا"

جدير بالذكر أن اجتماعاً عقد السبت ضم "اللجنة الثورية العليا" التابعة  لجماعة "أنصار الله" وقيادة وزارة ومؤسسة الاتصالات اليمنية. ووفقاً  لمعلومات استقتها وكالة خبر من مطلعين أخذ الاجتماع قرارات متعلقة

والحاصل أن موقع وكالة خبر تعرض للحجب من الشركة المزودة بقرار من سلطة  الأمر الواقع التي تمثلها اللجنة الثورية العليا وجماعة أنصار الله  الحوثيين- بصنعاء. وتحملها كامل المسئولية.

وإذ تستنكر هيئة تحرير وكالة خبر الإجراء التعسفي المخالف للقانون والتضييق  على هامش يتقلص يومياً في مجال حريات الرأي والتعبير والنشر الإعلامي والحريات الصحافية، فإنها تطالب بإلغاء القرار ورفع الحجب، تؤكد على مبدأية
ومهنية النهج والخط التحريري وسياسة التحرير والتغطية الأخبارية التي تعمل في ضوئها الوكالة.

ونؤكد في هيئة تحرير وكالة خبر، أننا لسنا في موضع - بأي حال من الأحوال  يستدعي الحديث عن الخط الوطني، كما لا ولن نقبل بحال أن يزايد علينا أحد في هذا الباب.

 ونعتبر القرار العقابي والشخصاني البعيد عن الموضوعية، يعمل جملة وتفصيلاً ضد الاعتبارات والمقتضيات الوطنية خصوصاً في هذه اللحظة الحرجة التي يمر بها وطننا وبلادنا اليمن.

يشار أن موقع وكالة خبر تعرض للحجب أيضاً في وقت سابق من قبل السلطات في المملكة العربية السعودية.