المغرب تدين اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين على الفلسطينيين العزل

المغرب تدين اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين على الفلسطينيين العزل
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
أدانت المغرب ما أسمته "الاعتداءات الممنهجة" وأعمال العنف والاستفزازات التي يقوم بها المستوطنون الإسرائيليون في فلسطين، وقالت إن "هذه الأعمال يقوم بها المستوطنون بدعم من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأنها تهدد الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط".

وفي بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، مساء أمس الإثنين، تلقت الأناضول نسخة منه، أشارت أوضحت المملكة المغربية أنها "تتابع بقلق وانشغال عميقين التوتر الخطير وتصاعد أعمال العنف التي تعرفها الأراضي الفلسطينية المحتلة جراء الممارسات والاستفزازات التي يقوم بها المستوطنون المتطرفون بدعم من قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين العزل والتي طالت حرية التنقل ومصادرة الممتلكات والاعتقالات التعسفية".

وشددت على أن من شأن هذه الممارسات "تأجيج مشاعر المسلمين في العالمين العربي والإسلامي  وتهديد الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط".

وأضاف البيان أن المغرب، انطلاقًا من موقفها الثابت والدائم، الداعم للقضية الفلسطينية، "تجدد إدانتها لهذه الاعتداءات الممنهجة التي تُعد انتهاكًا سافرًا لكافة قرارات الشرعية الدولية واستهتارًا بالشرائع والقوانين والمواثيق الدولية".

ودعت الرباط المجتمع الدولي إلى ضرورة تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية والضغط على إسرائيل من أجل احترام وتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة وضمان الحماية للشعب الفلسطيني.