القوات الشرعية تسيطر على مواقع استراتيجية بمأرب

القوات الشرعية تسيطر على مواقع استراتيجية بمأرب
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
نجحت القوات الشرعية المدعومة بقوات التحالف العربي من دخول مركز مديرية صرواح غربي مدينة مأرب، ليل الاثنين الثلاثاء، مما دفع جماعات الحوثي وصالح للفرار إلى الجبال.

وتأتي السيطرة على مركز مديرية صراوح، بعدما تمكنت القوات الشرعية في وقت سابق من السيطرة على معسكر كوفل الاستراتيجي في ذات المنطقة، حسبما افاد مراسل سكاي نيوز مساء الاثنين.

وأوضح المراسل أن القوات الداعمة للشرعية سيطرت على 3 نقاط استراتيجية أخرى في المحورين الشمالي والغربي في مأرب التي تعتبرها القوات الشرعية مفتاحا لتحرير صنعاء من المتمردين الحوثيين.

إلى ذلك، أفاد مراسلنا بارتفاع حصيلة قتلى ميليشيات الحوثي وصالح، في منطقة الجفينة والفاو والإشراف وتلة ماهر، في مأرب، إلى أكثر من ثلاثين قتيلا، نتيجة غارات للتحالف، واشتباكات مع القوات الموالية للشرعية.
 
وأكد مراسلنا، أن 40 متمردا، من الحوثيين وقوات صالح، قامو بتسليم أنفسهم وأسلحتهم، للقوات الموالية للشرعية، في جبهات متفرقة من محافظة مأرب.

قصف بحري على تعز

وفي محافظة تعز جنوبي المدينة، وردت أنباء أن البوارج البحرية التابعة لقوات التحالف العربي قصفت معاقل للمتمردين في مدينة المخا على ساحل البحر الأحمر، الواقعة ضمن المحافظة.

وذكر أن أصوات الانفجارات من جراء القصف هزت ميناء المخا الساحلي في محافظة تعز، بعد استهداف تجمعات ومواقع ومخازن أسلحة تابعة لميليشيات الحوثي وعلي عبد الله صالح.

وفي تعز أيضا قتل مدني ونجله برصاص قناصة جماعات الحوثي وصالح في منطقة ثعبات شرقي تعز، في حين قصفت طائرات التحالف مواقع تمركز المتمردين في معسكر الزياني في ميناء المخا غربي تعز.

ودمرت طائرات التحالف، الاثنين، منصة صواريخ توشكا لجماعات الحوثي وصالح في مديرية مكيراس، ومخازن أسلحة في مديرية السوادية في محافظة البيضاء وسط اليمن.

كما قصفت مقاتلات التحالف معسكر اللواء 26 حرس جمهوري في مديرية السوادية، ما أسفر عن انفجارات استمرت لأكثر من 4 ساعات في مستودعات الأسلحة والذخائر داخل المعسكر.

التعليقات