وزراء الاتصالات العرب يقررون التحول والانتقال من البث التماثلي إلى البث الرقمي في فلسطين‎

وزراء الاتصالات العرب يقررون التحول والانتقال من البث التماثلي إلى البث الرقمي في فلسطين‎
رام الله - دنيا الوطن
 أفادت مندوبية دولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية بأن المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، قد اجتمع يومي 4-5-أكتوبر / 2015 في جامعة الدول العربية.

وفي إطار البند المتعلق بالقضايا الخاصة بدولة فلسطين، أصدر المكتب التنفيذي للمجلس حزمة من القرارات، تمثلت في تكليف اﻷمانة الفنية بالعمل على إعداد خطة عاجلة ﻹتمام عملية التحول والانتقال من البث التماثلي إلى البث التلفزيوني الرقمي في فلسطين، والمساعدة في تحقيق التخصيصات والتوزيعات اللازمة للخدمة المتنقلة، وتأمين إرسال وتواجد خبراء فنيين من مكتب الراديو والتنمية في فلسطين للإشراف المباشر والميداني على تنفيذ هذه الخطة وفق جدول زمني محدد.

كما تم تكليف اﻷمانة الفنية بمخاطبة مدير مكتب التنمية من أجل اتخاذ التدابير اللازمة لتمكين دولة فلسطين من إنشاء وتشغيل شبكة النفاذ الدولي ، متضمنة المحطات اﻷرضية والساتلية والكابلات البحرية. هذا وقد تم التأكيد على اﻷمانة الفنية بأن يتم عقد اجتماع لفريق العمل العربي المشكل من الدول العربية اﻷعضاء في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات ودولة فلسطين والمعني بالنظر في القضايا الخاصة بفلسطين لدى الاتحاد .

ووجه مجلس الوزراء العرب للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الشكر للسيد محمود ديوان ممثل دولة فلسطين تقديرا لجهوده في تعزيز العمل العربي المشترك ومساهماته التي كان لها الأثر الكبير في تطوير وتعزيز العمل العربي المشترك سواء في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات او قطاع البريد على المستويين العربي والدولي .

حضر هذا الاجتماع عن دولة فلسطين السيد محمود ديوان مدير عام بوزارة الاتصالات في دولة فلسطين والسيد تامر عبد الرحيم مستشار في مندوبية دولة فلسطين