صحيفة بريطانية: الطائرات الروسية ستلاحق"داعش"فى دول أخرى بالشرق الأوسط

صحيفة بريطانية: الطائرات الروسية ستلاحق"داعش"فى دول أخرى بالشرق الأوسط
رام الله - دنيا الوطن
ذكرت صحيفة "اكسبريس" البريطانية أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين سيطلق العنان لطائراته فى منطقة الشرق الأوسط كجزء من حملة ضخمة لمطاردة تنظيم "داعش" الإرهابى والإجهاز عليه.

وقالت الصحيفة، فى تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى اليوم الاثنين، "إن الرئيس الروسى سوف يوسع من حملته الجوية بلا هوادة ضد الجهاديين فى العراق ودول أخرى فى الشرق الأوسط، ولن يترك لهذا التنظيم مكانا للاختباء".

وأضافت أن بوتين يستعد أيضا لإرسال 150 ألف جندى من النخبة إلى سوريا للقضاء على "داعش" فى المنطقة، فى الوقت الذى تواصل فيه روسيا سخريتها من رد الفعل المتجمد للغرب تجاه الأزمة.

وأوضحت أن الرئيس الروسى أذن بالفعل بحملة قصف واسعة ضد "داعش" فى سوريا التى دمرت أكثر من 50 هدفا للجهاديين فى ثلاثة أيام فقط بما فى ذلك مركز القيادة الحيوية ومصنع للأحزمة الناسفة.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن مصادر بوزارة الدفاع الروسية كشفت أن موسكو قد تصرح بحملة أوسع بكثير فى منطقة الشرق الأوسط، مع شن ضربات جديدة فى مطلع الأسبوع المقبل.
ويعتقد أن الحكومة العراقية، التى تشن فيها بريطانيا وأمريكا بالفعل ضربات جوية، ستقدم طلبا رسميا لروسيا للتدخل فى مجالها الجوي.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكرى قوله "إن موسكو تنتظر طلبا رسميا أكبر من الحكومة العراقية قبل توسيع حملتها التى تستهدف المسلحين فى المنطقة".

التعليقات