8 إصابات في مواجهات برام الله

8 إصابات في مواجهات برام الله
رام الله - دنيا الوطن
اصيب 8 شبان بالرصاص الحي والمطاطي والعشرات بحالات اختناق فيما جرى اعتقال طالب مدرسي في مواجهات وقعت بمناطق مختلفة من رام الله.

وأصيب شابان بالرصاص الحي باليد، في المواجهات العنيفة، التي لا تزال تدور حتى اللحظة في منطقة جبل الطويل شرق البيرة، بين عشرات الشبان، وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأطلقت قوات الاحتلال التي تتمركز داخل مستوطنة "بسيغوت" المقامة على أراضي أعالي البيرة في ضاحية جبل الطويل الرصاص الحي بكثافة، وبدأ الجنود كما لو أنهم يريدون الانتقام من الشبان، فأطلقوا الرصاص بقصد القتل والإصابة، كما تعمدوا إطلاق الرصاص نحو سيارات الإسعاف والأطقم الصحفية في المكان.

ونقل الشابان المصابان إلى مستشفى رام الله الحكومي لتلقي العلاج، كما أطلق الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة نحو منازل المواطنين، وهو ما أدى إلى وقوع إصابات.

وقام الشبان والدفاع المدني وفرق الإسعاف بإخلاء عائلة مكونة من ستة أفراد من منزل في منطقة جبل الطويل في البيرة بعد اطلاق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع داخله.

وفي بيتونيا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي طالباً مدرسياً، وأصابت طالباً آخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، في المواجهات التي اندلعت ظهر اليوم في محيط معتقل عوفر، المقام على أراضي المواطنين في بلدة بيتونيا وقرية رافات.

واندلعت المواجهات في محيط المعتقل بين طلبة المدارس وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي ألقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع، نحو الطلاب، كما تعمدت إطلاق قنابل الغاز نحو منازل المواطنين في المنطقة.

وطاردت قوات الاحتلال أحد الطلبة في داخل حدود بيتونيا واعتقلته، واعتدت عليه بالضرب، قبل أن يختطفه الجنود نحو معتقل عوفر.

وفي وقت سابق أصيب 5 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال المواجهات التي اندلعت ظهر اليوم الاثنين، بين عشرات من طلبة المدارس وقوات الاحتلال، بالقرب من مستوطنة "بيت إيل" المقامة على أراضي المواطنين في البيرة وقريتي بيتين ودورا القرع.

وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة السلمية، والتي نظمها طلبة المدارس والمنددة بالاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على أبناء الشعب الفلسطيني، واستمرار عمليات اغتيال الشباب الفلسطيني.

وانطلقت المسيرة من وسط مدينة رام الله، باتجاه الشارع الالتفافي قرب "بيت ايل"، بمشاركة عشرات الشبان والطلبة، الذين رددوا الهتافات المنددة بالاعتداءات الاسرائيلية بحق شعبنا، وطالبوا المجتمع الدولي بتوفير الحماية لشعب فلسطين.

واندلعت مواجهات في المكان بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت باتجاههم قنابل الغاز المسيل للدموع، والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط والرصاص الحي نحو الفتية، ما أوقع عدة اصابات.