مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم تعقد اجتماعا مع رؤساء البلديات والمجالس المحلية في المحافظة

رام الله - دنيا الوطن
بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية من خلال تحسين جودة التعليم وتعزيز قدرة المؤسسة التعليمية على مواكبة المستجدات  عقدت مديرة التربية والتعليم  في محافظة طولكرم  أ. نائلة عودة اليوم اجتماعاً  تربوياً  في قاعة المديرية  بحضور  والنائبان الفني والاداري وعدد من رؤساء الاقسام في المديرية وعدد من رؤساء البلديات والمجالس المحلية .

بدورها رحبت عودة بالحضور مثمنة دور البلديات والمجالس المحلية في دعم المسيرة التربوية في عدة مجالات ، واستعرضت نتائج الاختبارات الموحدة التي تعقدها وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية التربية  للصفوف 4-5-7-8-9 ) والتي جسدت مشاكل ضعف التحصيل في المواد الاساسية التي يبنى عليها مستقبل الطالب التعليمي .

وقالت عودة أن المؤسسة التربوية تعتمد النهج التشاركي مع مؤسسات المجتمع المحلي وتؤمن بالشراكة المجتمعية مع كافة القطاعات والتي تعتبر رافعة للعملية التعليمية  وتسعى الى ما هو أبعد من الشراكة حيث أن رؤيتنا الاستراتيجية  مفادها  التعاون والتكامل الذي يخدم العملية التعليمية .

وأضافت أن مديرية التربية والتعليم قامت بتشكيل لجنة فنية من عدة أقسام شملت الاشراف والمتابعة الميدانية  والتقنيات  والرقابة والتعليم العام والامتحانات والعلاقات العامة لمتابعة  الخطط العلاجية في المدارس  للطلبة الذين لا يتقنون المهارات الاساسية في القراءة والكتابة والحساب من الصفوف 1-4 ، وقد تم الاستعانة بأولياء الامور وطلبة الجامعات  للمساهمة في علاج الضعف  وتفعيل التعليم المساند من خلال فتح أبواب المدارس ايام السبت .

وأشادت عودة بالتجربة الناجحة مع بلدية طولكرم في العام المنصرم حيث تم دعم اربعة مراكز تعليم علاجي بواقع معلمين اثنين في كل مركز مع وجود مدير المدرسة وتم تخصيص مبلغ 8000 شيكل على مدار 20 ساعة عمل لكل مركز .

وتمنت عودة أن  ادراك مؤسسات المجتمع المحلي لأهمية الاستثمار في قطاع التعليم الذي ينعكس ايجابيا على كافة القطاعات فالهدف الرئيسي الذي تسعى وزارة التربية والتعليم العالي لتحقيقه هو رفع مستوى التحصيل وتمكين الطلبة من مواجهة التحديات برفدهم بالخبرات والمهارات التي يتم اكتسابها من التعليم والتعلم الجيد الذي يتحقق من خلال مشاركة مجتمعية فاعلة ، وطالبت  رؤساء البلديات  بتقديم  الدعم لمراكز التعليم المساند لطلبة الصفوف من الثاني حتى الرابع في المدينة والقرى.

واستمتعت في نهاية الاجتماع الى مداخلات رؤساء البلديات والمجالس المحلية التي تصب في المصلحة العامة للمسيرة التربوية  حيث أعرب رؤساء البلديات والمجالس البلدية عن استعدادهم لتقديم الدعم في هذا المجال .