بركة يبحث مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر الأوضاع في المخيمات الفلسطينية

بركة يبحث مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر الأوضاع في المخيمات الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية_ حماس في لبنان الأخ علي بركة، وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، برئاسة رئيس البعثة في لبنان فابريزيو كاربوني يرافقه نائب رئيس البعثة ماركو سوتشي وممثل بيروت وجبل لبنان في البعثة وائل ياسين، وحضر اللقاء مسؤول العلاقات السياسية في مكتب الحركة الأخ زياد حسن، ومسؤول العلاقات الإعلامية الأخ عبد المجيد العوض.

وبحث الجانبان الأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وخصوصاً الأوضاع الاجتماعية والإنسانية والاقتصادية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتداعيات الاشتباكات الأخيرة التي جرت في مخيم عين الحلوة.

وقد استعرض رئيس البعثة الدولية أعمال وتقديمات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان، وخصوصاً لتخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين والسوريين والمواطنين اللبنانيين، لجهة تقديم العلاج المجاني للجرحى والمصابين نتيجة الأحداث الأمنية، وتقديمات أخرى لتحسين البنى التحتية للمخيمات الفلسطينية.

بدوره رحب بركة بالوفد وشكره على جهوده الانسانية، وقدم له عرضاً مفصلاً حول معاناة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وأطلعه على الجهود التي تبذلها حركة حماس مع الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية للمحافظة على الأمن والاستقرار في مخيم عين الحلوة، مجدداً تمسك حركة حماس بالمبادرة الفلسطينية الموحدة لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان، وتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية_ الفلسطينية.

وطالب ممثل الحركة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتقديم مساعدات عاجلة لأهلنا المتضررين في مخيم عين الحلوة نتيجة الأحداث المؤسفة التي حصلت مؤخراً وأدت إلى إحراق العديد من المنازل والمحلات التجارية.

التعليقات